الإثنين 11 جمادى الثانية / 25 يناير 2021
06:30 ص بتوقيت الدوحة

تعرف على نتائج الدور الثاني لبطولة قطر المفتوحة للتنس

357

قنا

الأربعاء، 06 يناير 2016
.
.
تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على مستوى العالم إلى الدور ربع النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس المقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي بفوزه على الإسباني فرناندو فيرداسكو بمجموعتين دون رد اليوم.

ففي منافسات الدور الثاني للبطولة البالغة مجموع جوائزها حوالي مليون و300 ألف دولار تغلب جوكوفيتش على فيرادسكو بواقع 6-2 و6-2.

وكان جوكوفيتش قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على اللاعب الألماني داستن براون أيضا بنتيجة 6 / 2 و 6 / 2 .

ويشارك جوكوفيتش في بطولة قطر المفتوحة للعام الثاني على التوالي بعد أن شارك في النسخة الماضية 2015 وخرج من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7 / 6 و 6 / 7 و 4 / 6.

وأحرز جوكوفيتش (28 عاما) 11 لقبا العام المنقضي منها 3 في بطولات في الجراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة).. وحقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم فقط ليرفع رصيد ألقابه منذ احترافه رياضة التنس إلى 59 لقبا.

وفي الدور ربع النهائي، سيلتقي النجم الصربي مع الأرجنتيني ليوناردو ماير  المصنف الثامن للبطولة الذي تأهل بدوره بعد فوزه على الإسباني بابلو اندوخار بواقع 6-2 و6-4.

وفي مؤتمره الصحفي عقب المباراة، أعرب الصربي متصدر التصنيف العالمي نوفاك جوكوفيتش عن رضاه للطريقة التي أنهى بها مباراة اليوم بعد فوزه بمجموعتين نظيفتين مثل المباراة الأولى.. وقال "كانت مباراة الدور الثاني أقوى من مباراة الدور الأول وبالطبع كنت أتوقع ذلك ولكنني فزت بالنتيجة ذاتها كان علي اليوم بذل مجهود أكبر لتحقيق الفوز خاصة في المجموعة الثانية التي شهدت بعض الأشواط القريبة". 

وأضاف "سبق للاعب الإسباني فيرداسكو التواجد بقائمة أفضل عشرة لاعبين لذلك هو لاعب يمتلك الكثير من الأسلحة ويمكنه لعب ضربات أمامية قوية كنت دائما أود الضغط عليه ولم أمنحه الفرصة لفرض أسلوبه ولذلك حاولت التنويع في أسلوب أدائي وكنت ألعب ضربات إرسال قوية وهذا هو الأهم". 

وعن مباراة الدور ربع النهائي أمام الأرجنتيني ليوناردو ماير، قال "فاز /ماير/ بمباراتين هنا.. لكنني أعرف طريقة لعبه جيدا وأعتقد أنها تتناسب وأسلوبي ويتميز اللاعب بتحركاته القوية وبذكائه على أرضية الميدان ويعرف جيدا كيف ومتى يهاجم وانه لا يرتكب الكثير من الأخطاء كما يتميز إرساله الثاني بسرعته الكبيرة"

أ.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.