الإثنين 11 جمادى الثانية / 25 يناير 2021
06:48 ص بتوقيت الدوحة

بحضور معالي رئيس الوزراء

انطلاق منافسات الدور الرئيس لبطولة قطر المفتوحة للتنس

348

قنا

الإثنين، 04 يناير 2016
الاتحاد القطري للتنس
الاتحاد القطري للتنس
بحضور معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، انطلقت - اليوم - منافسات الدور الرئيس لبطولة قطر المفتوحة للتنس؛ أولى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين لموسم 2016، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل.

واستهل النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش - المصنف الأول على العالم - مشواره في البطولة؛ بتحقيق فوز سهل على اللاعب الألماني داستن براون، الصاعد من التصفيات بواقع 6 /2 و6 /2 ليتأهل بذلك جوكوفيتش إلى الدور الثاني للبطولة.

وقد أحرز جوكوفيتش (28 عاما) 11 لقبا العام المنقضي؛ منها 3 في بطولات في الجراند سلام (أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة)، وحقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم فقط ليرفع رصيد ألقابه منذ احترافه رياضة التنس إلى 59 لقبا.

وفي باقي المباريات خرج لاعب المنتخب القطري مبارك شنان، المشارك ببطاقة استثنائية، بعد خسارته أمام اللاعب الفرنسي جيرمي شاردي المصنف السابع للبطولة، بواقع 1 /6 و1 /6، وتأهل إلى الدور الثاني اللاعب البريطاني كيلي أدموند الصاعد من التصفيات؛ بعد فوزه على السلوفاكي مارتن كليزان بواقع 6/ 2 و6 /3، كما تأهل لاعب البوسنة والهرسك دامر زومار إلى الدور الثاني بفوزه على الإيطالي ماركو شيكناتو 6 /4 و6 /2.

أ.س         /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.