الإثنين 11 جمادى الثانية / 25 يناير 2021
06:54 ص بتوقيت الدوحة

اختتام الجولة الثانية من بطولة قطر الدولية لقوة التحمل

295

قنا

السبت، 12 ديسمبر 2015
الاندورو
الاندورو
اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر الدولية لقوة التحمل للدراجات النارية "الأندورو" التي نظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في الصحراء الجنوبية بمنطقة سيلين، وشارك فيها حوالي 40 درّاجا من 13 دولة.

وشهدت منافسات اليوم الختامي الكثير من الإثارة والتشويق في الفئات الأربع، وهي: E1 و E2 و E3 "المحاربين القدامي"، و/الكواد/، ولم تحسم منصات التتويج إلا في الأمتار الأخيرة، بسبب التقارب الكبير بين المستويات، خاصة في الفئة E1، الأقوى في البطولة.

وقد شهدت منافسات الفئة E1 سيطرة كويتية واضحة، حيث توج الكويتي محمد جعفر بلقب الجولة الثانية برصيد 50 نقطة بعد فوزه بسباقي الجولة، متفوقا على مواطنيه مشاري أبو شيبه، حامل لقب الموسم الماضي، الذي حل في المركز الثاني برصيد 42 نقطة وباراك الجاسمي، الذي حل ثالثا برصيد 42 نقطة أيضا.. ورفع محمد جعفر رصيده إلى 97 نقطة في صدارة الترتيب العام بفارق 13 نقطة عن مواطنه أبو شيبة صاحب المركز الثاني برصيد 84 نقطة.

وفي الفئة E2 كانت المنافسات قوية أيضا، في ظل غياب الجنوب إفريقي روس رونيالز بطل الجولة الأولى، حيث فاز بلقب الجولة الثانية البريطاني /بنجامين ميزنيس/ برصيد 47 نقطة، بعد أن جاء ثانيا في السباق الأول (22 نقطة) وتصدر السباق الثاني (25)، فيما جاء الإماراتي محمد البلوشي، حامل لقب الموسم الماضي في المركز الثاني بنفس الرصيد (47 نقطة) بعد فوزه في السباق الأول وحلوله ثانيا في السباق الثاني، لكن لقب الجولة ذهب للسائق البريطاني نظرا لفوزه بالسباق الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب السائق الجنوب افريقي /لي روي بوسا/ برصيد 38 نقطة.

وبهذه النتيجة اعتلى الإماراتي محمد البلوشي صدارة الترتيب العام لهذه الفئة برصيد 91 نقطة، مستغلا بذلك غياب الجنوب إفريقي /رونيالز/، فيما تقدم الجنوب إفريقي الآخر مايكل اندرسون، الذي حل خامسا في هذه الجولة برصيد 34 نقطة، إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 74 نقطة.

وفي منافسات فئة E3 التي يطلق عليها لقب "المحاربون القدامي"، تمكن الكندي /لوك دوبيس/ من تحقيق لقب الجولة برصيد 47 نقطة، فيما جاء الفنلندي تومي ساريفيرا في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، وحل الكويتي طارق الحطاب في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

وبهذه النتائج، انفرد الكندي دوبيس بصدارة الترتيب العام للفئة برصيد 94 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أقرب منافسيه ساريفيرا الذي حل ثانيا برصيد 92 نقطة.

أ.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.