الثلاثاء 15 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
09:11 م بتوقيت الدوحة

نادال يهدر تقدمه ويخسر أمام فونيني

304

رويترز

السبت، 05 سبتمبر 2015
رفائيل نادال
رفائيل نادال
أهدر الإسباني رفائيل نادال تقدمه بمجموعتين ليخسر 3-6 و4-6 و6-4 و6-3 و6-4 أمام الإيطالي فابيو فونيني ويخرج من الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمس الجمعة.

ولم يحقق فونيني أي انتصار في سبع مباريات خاضها على الملاعب الصلبة قبل أمريكا المفتوحة لكنه لعب بشكل مذهل بداية من المجموعة الثالثة ليحصل على 39 نقطة من 54 محاولة هجومية على الشبكة.

وشهدت المجموعة الأخيرة إثارة بالغة في تبادل الضربات والنقاط المباشرة وسط حماس بالغ من الجماهير رغم تجاوز الساعة منتصف الليل.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال سبع مرات متتالية بداية من الشوط الثالث في المجموعة الحاسمة قبل أن يحافظ فونيني على ضربة إرساله لينهي المباراة لصالحه بعد ثلاث ساعات و46 دقيقة من اللعب.

وهذا أول موسم بعد عشر سنوات متتالية يشهد إخفاق نادال المصنف الثامن في الفوز بلقب على الأقل في البطولات الأربع الكبرى بعد هزيمته في دور الثمانية بأستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة إضافة لخروجه من الدور الثاني في ويمبلدون.

وهذه أول مرة يخسر فيها نادال بإحدى البطولات الأربع الكبرى بعد تقدمه بمجموعتين.

كانت المرة الوحيدة التي أهدر فيها نادال تقدمه بمجموعتين في مشواره عندما خسر في نهائي ميامي عام 2005 أمام السويسري روجر فيدرر.

وسيتقابل فونيني في الدور الرابع مع الإسباني فليسيانو لوبيز الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش المصنف العاشر 6-2 و7-6 و6-3.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.