الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
09:31 ص بتوقيت الدوحة

نادال قد يصطدم بأحد الأربعة الكبار مبكراً في ويمبلدون

278

رويترز

الأربعاء، 24 يونيو 2015
رفائيل نادال
رفائيل نادال
قد يصطدم رفائيل نادال - البطل السابق - بأحد منافسيه من الأربعة الكبار، بدور الـ16 في ويمبلدون، بعدما جاء اللاعب الإسباني في التصنيف العاشر، بثالث بطولات التنس الأربع الكبرى، هذا الموسم، اليوم الأربعاء.

وتراجع مستوى نادال كثيرا هذا الموسم، ليصبح في المركز العاشر بالتصنيف العالمي، وهو الأقل له خلال ما يزيد على عشر سنوات.

وبسبب ترتيبه المتأخر قد يجد نادال نفسه في مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب، أو السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني، أو البريطاني أندي موراي صاحب التصنيف الثالث، في دور الـ16.

ويعتمد تصنيف ويمبلدون أيضا على نتائج اللاعبين في آخر موسمين على الملاعب العشبية، لكن نادال بطل 2008 و2010 فشل في الإفادة من هذا، بعد خروجه من الدور الأول في 2013، وهزيمته في الدور الرابع العام الماضي.

وبعد تراجع نتائجه في آخر موسمين على الملاعب العشبية يبدو أن نادال - صاحب 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى - استعاد توازنه قليلا، بعد التتويج في شتوتجارت هذا الشهر.

لكن موراي متألق في الفترة الأخيرة، وأحرز لقب كوينز للمرة الرابعة يوم الأحد الماضي، كما يتطلع فيدرر - بطل ويمبلدون سبع مرات - إلى أن يفوز بالبطولة للمرة الثامنة في مشواره، مثلما فعل هذا الأسبوع في هاله.

ويسعى ديوكوفيتش للتتويج في ويمبلدون للمرة الثالثة في مشواره، لكنه لم يلعب في أيَّة بطولة على الملاعب العشبية هذا الموسم.

ولم تشارك الأمريكية سيرينا وليامز - اللاعبة الأولى عالميا - في أيَّة بطولة استعدادا لويمبلدون، لكنها تصدرت تصنيف السيدات، تلتها التشيكية بترا كيفتوفا حاملة اللقب.

وجاءت الروسية ماريا شارابوفا في التصنيف الرابع، والكندية أوجيني بوشار وصيفة بطلة 2014 في المركز 12.

ومنذ تتويجها بآخر ألقابها الخمسة في ويمبلدون عام 2012، لم تتجاوز سيرينا الدور الرابع في البطولة.

وتتطلع سيرينا للفوز بويمبلدون، كي تحمل جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى، في وقت واحد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.