الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
03:38 ص بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يتلقى رسالة شكر من الأمين العام للأمم المتحدة

68

الدوحة قنا

الأحد، 31 مايو 2020
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رسالة من سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أعرب فيها عن تقديره العميق لدعم دولة قطر للأمم المتحدة خلال جائحة كورونا المستجد /كوفيد -19/ ، وذلك من خلال إنشاء جسر جوي من الدوحة إلى كابول، كما عبر عن امتنانه لسمو الأمير على تسهيل إعادة نشر بعض موظفي الأمم المتحدة في الجمهورية اليمنية.

وأوضح الأمين العام في رسالته، أن الرحلات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة مكنت من تأمين وصول ونشر المساعدات الإنسانية الطارئة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية، بالإضافة إلى إعادة تبديل موظفي الأمم المتحدة.
وفي هذا الصدد قال سعادة الأمين العام "إن دولة قطر قدمت دعما أساسيا وفي الوقت المناسب لنقل موظفي بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، كجزء من الإجراء المؤقت لعملياتنا في اليمن".
وأشاد سعادة الأمين العام بالدعم الذي قدمته دولة قطر، حيث قال إن "الدعم المثالي الذي قدمته قطر للأمم المتحدة يظهر المسؤولية والتضامن اللذين تشتد الحاجة إليهما لمواجهة تحديات كوفيد -19 ".
وأعرب السيد غوتيريش في ختام رسالته عن دعمه لجهود حضرة صاحب السمو في مكافحة الوباء، متطلعا إلى العمل مع سموه على تقديم المساعدة للبلدان التي تحتاجها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.