الخميس 05 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
08:44 ص بتوقيت الدوحة

مع خاصية البحث باللغة العربية الأكثر ذكاءً وسهولة

تلفزيونات «برافيا» من «سوني» بنظام أندرويد تمنح المتفرّج تجربة مثيرة

48

الدوحة - العرب

الأحد، 31 مايو 2020
تلفزيونات «برافيا» من «سوني» بنظام أندرويد تمنح المتفرّج تجربة مثيرة
تلفزيونات «برافيا» من «سوني» بنظام أندرويد تمنح المتفرّج تجربة مثيرة
أعلنت «سوني» الشرق الأوسط وإفريقيا أنّه بات بإمكان المستخدمين الاستمتاع اليوم بتجربة شخصية، باستخدام خاصية البحث الصوتي بلغتهم الخاصة على تلفزيونات «برافيا أندرويد» (BRAVIA Android TV). وتتوفّر «سوني»، ممثّلةً بـ «فيفتي ون إيست» في قطر، لدى البيت الحديث على طريق سلوى، ومتاجر «فناك»، بالإضافة إلى متاجر التجزئة الرئيسية الأخرى.
توفّر أجهزة التلفزيون التي تعمل بالصوت من «سوني» تجربة مشاهدة أكثر ذكاءً. وقد بات بالتالي إمكان أصحاب التلفزيونات التحدث إلى جهاز التحكم عن بُعد باللغة العربية للبحث عن المحتوى، وبثّ العروض، وتشغيل الأغاني والتحقق من الطقس بمجرد التحدث إلى ميكروفون جهاز التحكم عن بُعد الذكي. يمكن للمشاهدين التحدث مباشرة إلى أجهزة التلفزيون، وذلك بفضل البحث الصوتي المتاح في الموديلات المختارة. ويمكن للتلفزيون الذي يمكن تشغيله بالصوت أن يقوم بخفت الإضاءة عند توصيله بأجهزة المنزل الذكية، وإدارة المهام وجداول الأعمال الشخصية.
اشتراك مجاني
في وقت سابق من شهر مارس، أعلنت «سوني» الشرق الأوسط وإفريقيا أنه يمكن تنزيل «SHAHID»، التطبيق العربي الرائد للمحتوى حسب الطلب، على تلفزيونات «سوني» التي تعمل بنظام «أندرويد» من «جوجل بلاي» (Google Play)، في حين يمكن لعملاء «سوني» الجدد الاستفادة من اشتراك مجاني لمدة 12 شهراً في «Shahid VIP» عند شراء تلفزيونات «Sony 8K»، «OLED» و «4K HDR BRAVIA». باستخدام خاصية البحث الصوتي باللغة العربية على تلفزيونات «سوني BRAVIA Android» المدعومة باشتراكات «SHAHID VIP»، يمكن للمشاهدين الناطقين باللغة العربية الاستمتاع بتجربة شخصية ومجموعة واسعة من البرامج التي تناسب أذواقهم. وإضافة إلى اللغة العربية، يتوافر التحكم الصوتي في تلفزيونات «سوني» التي تعمل بنظام أندرويد بالعديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والهندية والروسية.
مزايا ذكية
تقدّم تلفزيونات «سوني BRAVIA» التي تعمل بنظام «أندرويد» مرئيات ومزايا ذكية وتوافقاً مع تطبيقات الويب المختلفة على أحدث التلفزيونات. بفضل معالجتها الصور المذهلة وشراكتها مع نظام «أندرويد» من «جوجل»، تفتخر تلفزيونات «Sony BRAVIA Android» بجودة الصورة والصوت الرائدة في فئتها مع العديد من التقنيات والمزايا الحصرية المصممة لتوفير أروع تجربة مرئية غامرة على الإطلاق. ويوفّر التلفزيون ميزة «Netflix Calibrated Mode»، المطوّرة خصيصاً للاستمتاع ببرامج «نتفليكس» الأصلية وإعادة إنتاج جودة الصورة نفسها على التلفزيون كما في الاستوديو.
يدعم عددٌ من التلفزيونات تنسيق «Dolby Vision™ HDR» لتوفير صور أكثر تميّزاً وألوان داكنة أكثر عمقاً، وألوان نابضة، بينما يضمن التوافق مع نسق «Dolby Atmos» مزيداً من المساحة والواقعية في الصوت من أجل تعزيز تجربة المشاهدة بشكل أكبر. وتمنح تلفزيونات «Android TV™» المستخدم وصولاً سهلاً إلى المحتوى والخدمات والأجهزة من خلال منصّتها الواسعة، مما يعزّز تجربة المستخدم. ويمكن لمستخدمي «Apple® AirPlay® 2» أن يبثّوا الأفلام والموسيقى والألعاب والصور على تلفزيونهم مباشرة من أجهزة «iPhone®»، و«iPad®» أو «Mac®». وتوفّر تكنولوجيا «Apple HomeKit™» طريقة سهلة وآمنة للمستخدمين ليتمكنّوا من التحكّم بجهاز التلفزيون الخاص بهم من أجهزتهم «iPhone®»، و«iPad®» أو «Mac®».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.