الخميس 12 ربيع الأول / 29 أكتوبر 2020
07:29 م بتوقيت الدوحة

عريقات يدعو المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

60

رام الله - قنا

السبت، 30 مايو 2020
صائب عريقات
صائب عريقات
 دعا السيد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق جنائي في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، والتي كان أخرها استشهاد الشاب إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة القدس المحتلة برصاص قوات الاحتلال.

وقال عريقات، في بيان صحفي، إنه يقع على عاتق المجتمع الدولي رفع الحصانة عن الكيان الإسرائيلي وجرائمه المنظمة فورا ومحاسبته ووقف التعامل معه كدولة فوق القانون، كما أدان جريمة اغتيال الشهيد "الحلاق" بدم بارد التي وقت في وقت سابق من اليوم بالقرب /باب الأسباط/ في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.
وفي نفس السياق، قال السيد حازم قاسم الناطق باسم حركة /حماس/ إن إعدام جيش الاحتلال لمواطن فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة في القدس المحتلة يؤكد إجرام وسادية قادة الاحتلال.
وأضاف قاسم "هذه الجرائم ستكون دائما وقودا لثورة شعبنا المقاتل التي لن تتوقف إلا برحيل المحتل عن كامل أرضنا الفلسطينية، ورد شعبنا عليها سيكون في كل مرة فعل مقاوم جديد وانتفاضة متواصلة".
من جهتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن الإرهاب الإسرائيلي المتصاعد يزيد من العزم والتصميم على مواصلة المقاومة والجهاد، والتصدي لهذا العدوان المستمر بحق أهلنا وأرضنا ومقدساتنا.
ونعت الحركة الشبان الذين جرى إعدامهم بدم بارد منذ أمس وكان آخرهم الشاب المقدسي إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واستشهد الشاب الفلسطيني إياد الحلاق (30 عاما) من ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت سابق من اليوم إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه قرب /باب الأسباط/ في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.