الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليه 2020
08:05 م بتوقيت الدوحة

تنطلق وفق نظام «Bullet» غداً

«اتحاد الشطرنج» ينظّم «الدولية» الخامسة عن بُعد

34

الدوحة - العرب

الخميس، 28 مايو 2020
«اتحاد الشطرنج» ينظّم «الدولية» الخامسة عن بُعد
«اتحاد الشطرنج» ينظّم «الدولية» الخامسة عن بُعد
كشف اتحاد الشطرنج عن تنظيمه البطولة الدولية الخامسة للشطرنج السريع جداً، تحت مسمى «معاً رغم التباعد» يوم غد (الجمعة) عند الساعة التاسعة مساءً، وفق نظام اللعب عن بُعد، عبر موقع: «lichess.or»، من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو الأيباد، بالتعاون مع شركة «عبدالله عبدالغني وإخوانه»، التي أعلنت عن رعايتها للبطولة الدولية، واستمرارها في الشراكة مع الاتحاد في البطولات الدولية التي ينظمها، وحدد الاتحاد شروط البطولة، والتي ستقام وفق النظام السويسري بنظام اللعب «Bullet» (دقيقة واحدة + ثانية واحدة/نقلة)، وسيتم احتساب النقاط بالطريقة الكلاسيكية المتبعة، بحيث يحصل الفائز على نقطة، فيما ينال التعادل نصف نقطة، والخاسر لا شيء.
من جهته، قال محمد المضاحكة -رئيس الاتحاد القطري للشطرنج- إن الهدف من بطولة «معاً رغم التباعد» التأكيد على أن الشطرنج يمكن استغلاله كقوة إيجابية في ربط الناس، وزيادة الوعي والتعلّم معاً، في هذه الأوقات الاستثنائية على مستوى العالم.
وأشاد المضاحكة بالشراكة المستمرة مع شركة «عبدالله عبدالغني وإخوانه»، والتي تمثلت في رعاية البطولة، وتقديم الجوائز المادية.
من جانبه، اعتبر حسين عزيز -مدير البطولة- أن عدد الجولات سيكون متاحاً لمدة ساعة ونصف، وتستهدف البطولة شريحة جديدة من عشاق الشطرنج بنظام «Bullet»، ولن تترتب أية رسوم على المشاركين في البطولة.
وأضاف عزيز: «لا بد من أن نثمّن جهود شركة «عبدالله عبدالغني وإخوانه» على دعمها الدائم للبطولات التي ينظمها الاتحاد ورعاية البطولة، من خلال مبدأ الشراكة المجتمعية والمساهمة، وهي من الشركاء الداعمين للاتحاد».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.