الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليه 2020
01:42 ص بتوقيت الدوحة

في مجالات البحث والدراسات العليا

جامعة قطر تطرح برامج التدريب الصيفي

59

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 26 مايو 2020
جامعة قطر تطرح برامج التدريب الصيفي
جامعة قطر تطرح برامج التدريب الصيفي
طرح قطاع البحث والدراسات العليا بجامعة قطر برامج التدريب الصيفي 2020 لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا، في مجموعة من المراكز البحثية الكبرى، بما يتوافق مع التدابير الوقائية من فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وباستخدام منصات إلكترونية مدعومة من جامعة قطر.
ويقدّم مركز المواد المتقدمة (CAM)، بإدارة الدكتور ناصر النعيمي، برنامج التدريب الصيفي لطلبة المرحلة الجامعية من تخصصات العلوم أو الهندسة أو التخصصات الأخرى ذات الصلة، في الفترة من7 - 25 يونيو المقبل، ويهدف البرنامج إلى دعم الطالب المتدرب وإكسابه معرفة حول المواد المتقدمة وتصنيفاتها وتطبيقاتها، وسوف يفتح المركز أبوابه لـ 24 طالباً.
وأعلن مركز البحوث الحيوية الطبية (BRC)، بإدارة الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، أن التسجيل لبرنامج التدريب الصيفي الذي بدأ في يوم الجمعة الماضي سوف يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، ويستوعب برنامجه 20 متدرباً، لافتاً إلى أن مدة التدريب 3 أسابيع خلال الفترة من 7 - 25 يونيو المقبل.
وسوف يتناول البرنامج التدريبي عدة مواضيع، منها مقدّمة في البحوث الطبية والحيوية وأخلاقيات التجارب على الحيوانات، ودراسات التعبير الجيني، بالإضافة إلى علم الأحياء المجهري، وزراعة الخلايا، ودراسة أجنة الدجاج وسمك الزرد.
وتستضيف مختبرات مركز أبحاث حيوانات المختبر (LARC)، بإدارة الدكتورة حمدة النعيمي، طلبة التدريب الصيفي لمدة 3 أسابيع، خلال الفترة من 7 -25 يونيو المقبل؛ لدعم الطلاب والباحثين وتعزيز المعرفة بممارسات السلامة الأحيائية، ومبادئ تقنيات التشخيص، وبرامج المراقبة الصحية والبيئية وإدارة النفايات، ويعزز البرنامج التفاعل مع الاختصاصي في مراقبة صحة القوارض لإنشاء وتنفيذ عمل تشخيصي مع عينات من الحيوانات.
كما حدّد معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية (SESRI)، بإدارة الأستاذ الدكتور حسن السيد، موعد برنامجه التدريبي خلال الفترة من 7 - 18 يونيو المقبل، لطلبة الدراسات العليا والمرحلة الجامعية المتخصصين في المواد الاجتماعية، ويشمل برنامجه التدريبي تصميم دراسات السياسات، وتنفيذ العمل الميداني، وتحليل البيانات، وكتابة تقارير السياسة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.