الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليه 2020
04:13 ص بتوقيت الدوحة

مع تزايد الاعتماد على الخدمات الحكومية لمواجهة «كورونا»

%18 نمو عدد زوّار بوابة «حكومي» منذ بداية العام

32

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 26 مايو 2020
%18 نمو عدد زوّار بوابة «حكومي» منذ بداية العام
%18 نمو عدد زوّار بوابة «حكومي» منذ بداية العام
سجلت بوابة «حكومي» الإلكترونية، منذ بداية العام وحتى أمس، نمواً في عدد الزوار بنسبة 18.1 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في ظل تنامي الخدمات الحكومية عن بُعد استجابة للإجراءات الاحترازية لدولة قطر ضد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».
بلغ عدد زوار البوابة، منذ بداية العام، أكثر من 1.59 مليون زائر، مقارنة بـ 1.35 مليون زائر خلال الأشهر الخمسة الماضية من عام 2019.
وسجلت البوابة، خلال شهر مايو الحالي، نمواً بنسبة 18.5 % في عدد الزيارات مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، ليصل إلى نحو 289.5 ألف زيارة، تم خلالها تصفح أكثر من 776.26 ألف صفحة على البوابة.
ومن خلال التعاون مع الهيئات الحكومية ومقدمي الخدمات العامة، تتيح بوابة «حكومي» لمستخدميها الفرصة للحصول على المعلومات والخدمات إلكترونياً، حيث توفر البوابة أكثر من 1080 خدمة لزوارها، كما يمكن الحصول على نماذج طلبات الخدمات والوثائق الرسمية والمعلومات العامة من خلال بوابة «حكومي»، وذلك بالشراكة مع 232 جهة حكومية.
تطوير
ويجري العمل حالياً على تطوير نسخة جديدة من بوابة حكومة قطر الإلكترونية (حكومي)، التي ستُصمّم وتُعاد هيكلتها بالكامل باستخدام أحدث التقنيات، مع إضافة باقة واسعة من الخدمات لتشمل الجهات الحكومية وجهات أخرى متعددة، سواء شبه حكومية أم خاصة.
وتضع البوابة الجديدة في قلب استراتيجيتها بناء منصة متكاملة تحتوي على المعلومات والخدمات كافة التي يحتاج إليها جميع الشرائح في الدولة؛ من أفراد وزوّار وشركات وجهات حكومية، بالإضافة إلى تسريع وتيرة التحوّل الرقمي، وتوحيد هيكلية أنظمة الخدمات الرقمية، والربط بين الجهات الحكومية وغير الحكومية، والاستفادة القصوى من الخدمات الحكومية الرقمية المشتركة.
كما ستُصمّم البوابة بحيث تكون منصة آمنة وموثوقاً بها وفق أعلى المستويات العالمية في الأمان والخصوصية، فضلاً عن كونها قابلة للتوسّع والتحديث وإضافة مزيد من الخصائص مع مرور الوقت.
استطلاعات
وتدير بوابة «حكومي» مجموعة من استطلاعات الرأي حول جودة خدماتها، إلى جانب مختلف التطبيقات والخدمات الحكومية الإلكترونية.
وفي هذا السياق، أطلقت بوابة حكومي استطلاع رأي إلكتروني حول أحدث خدمة أطلقتها الدولة، وهي تطبيق «احتراز»، الذي تم تطويره لحماية المجتمع من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19».
وبحسب النتائج المبدئية للاستطلاع الذي تقوم به بوابة «حكومي» حالياً، عبّر 80 % من المشاركين في الاستطلاع عن رضاهم عن التطبيق بتقييمهم من مقبول إلى ممتاز.
وفي ردهم على السؤال: ما هو تقييمك لتطبيق «احتراز» الذي يساهم في تتبع حالة فيروس كورونا (كوفيد - 19) في قطر؟ أكد 50 % ممن شملهم الاستطلاع بأن التطبيق يعتبر ممتازاً، فيما تراوح تقييم 30 % بين جيد جداً ومقبول.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.