الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليه 2020
01:24 م بتوقيت الدوحة

إذاعة قطر تراهن على 14 برنامجاً جديداً لجذب المستمعين باقي أيام العيد

44

الدوحة - العرب

الإثنين، 25 مايو 2020
إذاعة قطر تراهن على 14 برنامجاً جديداً لجذب المستمعين باقي أيام العيد
إذاعة قطر تراهن على 14 برنامجاً جديداً لجذب المستمعين باقي أيام العيد
تواصل إذاعة قطر -وعلى مدى ثلاثة أيام- مخططها البرامجي الخاص بعيد الفطر المبارك، الذي يأتي هذا العام في ظروف استثنائية بسبب جائحة «كورونا» العالمية، والتزام كل أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بالحجر المنزلي والصحي، حفاظاً على سلامة الجميع. واختارت إذاعة قطر أن ترافق مستمعيها في العيد السعيد بمجموعة من البرامج المسجلة والمباشرة، التي تتيح لجمهورها -سواءً عبر الهاتف أم عبر مواقع التواصل الاجتماعي- فرصة تقديم تهانيهم وتبريكاتهم بمناسبة العيد، والاستمتاع بمختلف البرامج، والفقرات المنوعة التي تواكب هذه المناسبة السعيدة.
من بين البرامج المسجلة برنامج «حديث العيد»، الذي يبث على مدى ثلاثة أيام العيد، في الساعة 5:45 صباحاً، وهو من إعداد وتقديم عبدالله البوعينين، يقدم البرنامج مجموعة من النصائح الخاصة بالعيد بعد شهر رمضان، وطريقة التعامل مع الوضع الحالي، كمضمون ديني، بالإضافة الى الحديث عن أول عيد في الإسلام.
إلى جانب برنامج «خواطر» من إعداد زهرة السيد، وتقديم خلود الحميدي، كما يتابع المستمعون طيلة أيام العيد برنامج «فرحة العيد»، وهو برنامج موجه للأطفال من إعداد أمل الكواري، وتقديم زهرة السيد، ويسلط البرنامج الضوء على الألعاب القديمة التي كان يمارسها الأطفال في الأعياد والمناسبات، والبرنامجان يبثان في الفترة بين 6:20 و7:30 صباحاً.
ويتضمن مخطط العيد برنامج «مراسلون»، الذي يبث في الساعة 12:45 ظهراً، ويغطي فيه المراسلون أجواء العيد في الدول العربية والدول الشقيقة.
إلى جانب برنامج «فضل الصيام في 6 من شوال»، الذي يبث اليوم -أي في ثاني أيام العيد- في الساعة 8:15 وحتى 8:30 صباحاً، وهو عبارة عن حلقة واحدة، من إعداد وتقديم محمود سالم، تتناول الحلقة فضل الصيام في السادس من شوال، بعد رحيل شهر رمضان بأيامه الفضيلة وخيراته العظيمة، وشرح فضل أجر الصيام في هذه الأيام بثواب صيام الدهر كله.
وبرنامج «صحتك في العيد»، يبث ثالث أيام العيد في الساعة 8:15 وحتى 8:30 صباحاً، وهو من إعداد وتقديم محمود سالم، وتتناول الحلقة أهمية الحفاظ على الصحة بعد صيام شهر رمضان المبارك، وكيف يعود المسلم إلى واجباته الأساسية تدريجياً، دون الإفراط في الطعام، وتقديم نصائح تتعلق بالغذاء الصحي من أطباء متخصصين، إلى جانب ممارسة الرياضة.
كما يتابع المستمعون برنامج «من ذاكرة الأثير» في الساعة 10:45 صباحاً، والبرنامج من إعداد أحمد عدنان، وتقديم زهرة السيد، ويتضمن فقرات من البرامج القديمة التي تم بثها عبر أثير إذاعة قطر خلال فترة الأعياد.
وبرنامج «ذكرياتهم في العيد»، من إعداد وتقديم محمد حجازي، ويستضيف عبر الهاتف شخصيات فنية، للحديث عن ذكرياتهم في العيد، نذكر من بينهم: الفنان غانم السليطي، والفنان صلاح الملا، والرياضي المخضرم طلال منصور.
وبرنامج «مواويل»، وهو برنامج شعري، من إعداد وتقديم أحمد بن معلاي الكبيسي، ويبث البرنامج في حوالي الساعة 6:50 مساءً، ولمدة خمس دقائق، ويتميز بتقديم شعر لزهيريات.
كما سيكون المستمعون على موعد مع الضحك من خلال برنامج «ابتسامة العيد» في الساعة 11:40 صباحاً، وهو عبارة عن فقرات ومقاطع صوتية من مسرحيات ومسلسلات كوميدية، من إخراج محمد سليمان، وذلك بهدف إمتاعهم خلال عيد أيام عيد الفطر.
برامج مباشرة
اختارت إذاعة قطر أن ترافق مستمعيها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمجموعة من البرنامج المباشرة التي تواكب من خلالها فرحة العيد، ولكن في شكلها الحالي، ملتزمة بكل إجراءات السلامة، حيث كان المستمعون على موعد في أول أيام العيد مع برنامج «صباح العيد».. وفي اليوم الثاني والثالث، يبث البرنامج في الساعة 8:30 وحتى الساعة 11: ظهراً، وهو من تقديم زهرة السيد وسعود العجمي، حيث يستقبلان فيه تهاني وتبريكات المستمعين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ويتضمن البرنامج فقرات خفيفة تتناسب مع أجواء العيد.
كما يتابع المستمعون برنامج «عساكم من عواده»، وذلك في الساعة 4:05 عصراً، وحتى الساعة 6:00 مساءً، والبرنامج من تقديم وضحى حسين ومبارك الكبيسي، ويفتح المجال للمستمعين للمعايدات عبر الأثير، مع فقرات منوعة.
أما برنامج «العيد في الدوحة»، فيأتي في الساعة 7:00 وحتى 8:30 مساءً، وهو من تقديم عبير مبارك ومحمد السندي. فيما سيكون الجمهور على موعد مع برنامج «عيد وفن» في الساعة 9:30 مساءً إلى 11:00 ليلاً، وهو من تقديم مياسة المعمري وليلى إبراهيم، والبرنامج ذو طابع فني لإمتاع المستمعين، ويستضيف عبر الهاتف مجموعة من الفنانين للحديث عن أعمالهم في رمضان.
النشرات الإخبارية
حافظت إذاعة قطر على مواقيت بث النشرات الإخبارية طيلة أيام العيد السعيد، حيث سيكون المستمعون على موعد مع نشرة السادسة صباحاً، وموجز العاشرة، ونشرة الواحدة ظهراً، وموجز الرابعة عصراً، ونشرة السادسة مساءً، وموجز الثامنة مساءً، ونشرة التاسعة مساءً، ونشرة منتصف الليل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.