الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليه 2020
11:54 ص بتوقيت الدوحة

طالبة تفوز بجائزة تصميم قميص يرفع المعنويات في مواجهة «كورونا»

42

الدوحة - العرب

الإثنين، 25 مايو 2020
طالبة تفوز بجائزة تصميم قميص يرفع المعنويات في مواجهة «كورونا»
طالبة تفوز بجائزة تصميم قميص يرفع المعنويات في مواجهة «كورونا»
بصورة لقبضة يد مغلقة ومرفوعة لترمز إلى القوة والتحدي، كان تصميم القميص الفائز في مسابقة ترفيهية أطلقتها جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، ليكون بمثابة تذكير ملهم لقوة المجتمع في التغلّب على المصاعب.
وقد تفوّقت طالبة السنة الأولى بجورجتاون عائشة طارق المهندي في منافسة شديدة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، الذين شاركوا جميعاً بأفكار مبتكرة لتصميم قميص «تي شيرت» يعكس مرونة أسرة الجامعة وصلابتها.
وقالت أفشا كوهلي، المدير المشارك لقسم تطوير الطلاب بجامعة جورجتاون في قطر، التي قامت بتنظيم مسابقة التصميم: «نحن نهتم أولاً بالتركيز على تقديم أكبر دعم للطلاب، مثل ضمان الرعاية الصحية، والحصول على الكتب والمواد الدراسية، والإسكان المريح، والغذاء المناسب».
وأضافت: «نريد أن نتذكر أن نستمتع بوقتنا، ونبقى على تواصل، وقد كانت هذه المسابقة طريقة رائعة بالنسبة لإعادة التركيز والتواصل مع قيم جامعتنا، وهو حقاً ما يجسده تصميم عائشة الفائز في التعبير العميق عن تلك المشاعر، فمع الانتشار غير المسبوق للوباء في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي أثر على ملايين البشر، ظهرت العديد من الأشكال الفنية للتثقيف والمبادرة بهدف مكافحة الفيروس. وبالنسبة لعائشة، كانت مسابقة تصميم القمصان فرصة بالنسبة لها لإضافة صوتها إلى هذا الجهد، والمساهمة بشكل قوي».
وقالت الطالبة عائشة المهندي: «كان مصدر إلهام تصميمي أنه على الرغم من تباعد المسافات بين أعضاء أسرة الجامعة، فإننا نعمل جميعاً جنباً إلى جنب لتعزيز التماسك فيما بيننا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.