الثلاثاء 15 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
08:43 م بتوقيت الدوحة

وفقدان 20 مليون وظيفة في أبريل

البطالة تضرب الولايات المتحدة ( أعلى معدل منذ 90 عاما)

143

قنا

الجمعة، 08 مايو 2020
البطالة تضرب الولايات المتحدة ( أعلى معدل منذ 90 عاما)..
البطالة تضرب الولايات المتحدة ( أعلى معدل منذ 90 عاما)..
خسرت الولايات المتحدة نحو 20,5 مليون وظيفة خلال شهر أبريل الماضي، لترتفع نسبة البطالة إلى 14,7 بالمئة في أعلى مستوياتها منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وفق ما أظهرته أرقام وزارة العمل الأمريكية اليوم .
جاءت هذه الخسارة نتيجة التوقف السريع للنشاط الاقتصادي لمواجهة فيروس كورونا( كوفيد-19)، حيث يعتبر هذا الرقم غير مسبوق في فترة قصيرة كهذه.

وقالت وزارة العمل في بيان بثته قناة الحرة الأمريكية "انخفض التوظيف بشدّة في جميع القطاعات الرئيسية، مع خسارة مهمة للوظائف خاصة في قطاعي الترفيه والفنادق".

وكانت وزارة العمل قد أشارت أمس الخميس إلى أنّ أكثر من 3 ملايين شخص انضموا الأسبوع الماضي للمرة الأولى إلى لوائح المطالبين بتعويضات البطالة.. ومنذ منتصف مارس، صار عدد هؤلاء يناهز 33,5 مليون أمريكي.

واتصف النصف الثاني من شهر مارس باتساع نطاق إجراءات الحجر الهادفة إلى الحد من تفشي فيروس كورونا ..واضطرت على إثر ذلك المطاعم والمقاهي والمتاجر إلى إغلاق أبوابها، وكذلك المدارس..وعلى سبيل المثال، فقدت العاملات في المنازل وجليسات الأطفال أعمالهن.. كما أنّ سائقي سيارات الأجرة وغيرهم من السائقين وجدوا أنفسهم فجأة بلا زبائن.

ووفرت إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونغرس ما يوازي 669 مليار دولار على شكل قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساعدتها على دفع رواتب الموظفين.. كما أنّ الحق في إعانات البطالة اتسع نطاقه موقتاً ليشمل فئات لم تكن مخوّلة المطالبة بها على غرار فئة أصحاب المهن الحرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.