الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليه 2020
02:50 ص بتوقيت الدوحة

دار جامعة حمد بن خليفة تختار كتاباً لناشئة قطرية للمشاركة في اليوم العالمي للكتاب

535

الدوحة - قنا

الأربعاء، 22 أبريل 2020
. - دار جامعة حمد بن خليفة للنشر
. - دار جامعة حمد بن خليفة للنشر

اختارت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر كتاب ? Where Is My Teacher (أين معلمتي؟) الصادر باللغة الإنجليزية - من تأليف الكاتبة الناشئة ذات الأربعة عشر ربيعا دلال غانم الرميحي- للمشاركة في اليوم العالمي للكتاب.
واليوم العالمي للكتاب هو مناسبة سنوية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1995، وفيه ترشح دار جامعة حمد بن خليفة للنشر أحد كتب الأطفال الصادرة خلال السنة، وبذلك تجسد التزامها بتسليط الضوء على الكتابات السردية القطرية على المستوى العالمي في إطار مساعيها الرامية إلى نشر الثقافة والشغف بالقراءة والكتابة بين النشء.
وتدور فكرة الكتاب حول افتقاد وجود معلمة دلال، والاحتمالات غير المحدودة للمكان الذي توجد فيه، ثم تلي ذلك رحلة في بحر الخيال الواسع، تأخذ القارئ إلى مغامرة أدبية في عوالم عجيبة تتجدد مع كل صفحة.
وقالت ريما إسماعيل، مدير التواصل والمشاريع الخاصة في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر: إن إسهام الدار في إثراء التواصل والتحاور والتفاهم بين الثقافات يتجلى في مشاركتها في هذا الحدث العالمي البارز، مشيرة إلى أن اختيار هذا الكتاب خير مثال على الشغف بالقراءة والنزعة إلى الكتابة والخيال القصصي الخصب حينما يتغلغل في النفس منذ الصغر.
وأعربت الكاتبة الشابة دلال الرميحي عن سعادتها لترشيح كتابها من قبل دار جامعة حمد بن خليفة للنشر لليوم العالمي للكتاب 2020، متمنية أن يلهم ذلك الأطفال بكتابة قصصهم ونشرها.
يذكر أن الدار قد اختارت من قبل كتاب "سلطان البحر" للكاتبة شيخة الزيارة وكتاب "من فأر إلى مارد" للمشاركة في اليوم العالمي للكتاب للعامين 2018 و2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.