الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
03:17 ص بتوقيت الدوحة

مركز خدمة المجتمع بجامعة قطر يطلق دورات تعلم وتدريب عن بعد

71

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 أبريل 2020
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
أعلن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة قطر عن تقديم سلسلة من دورات التعلم عن بعد ، وذلك تماشيا مع الجهود الاحترازية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19) .
وتعد هذه الدورات استمرارا للنهج الذي تسير عليه الجامعة لتلبية الاحتياجات الفعلية للمجتمع أفرادا أو مؤسسات، والسعي لتنمية المعارف والمهارات، سواء على المستوى الشخصي أو على المستوى المهني دون الحاجة لمغادرة منازلهم في هذه الفترة.
وقال الدكتور رجب عبدالله الإسماعيل مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة قطر إن "هذه الدورات المقدمة، وعددها سبع، ستغطي مواضيع عدة في المالية والتغذية وإدارة الكوارث وإدارة الأزمات والذكاء العاطفي وموازنة الأسرة، وذلك اعتبارا من 12 إبريل ولمدة ساعتين أو ثلاث ساعات للدورة الواحدة".
وأوضح أنه يتم تقديم الدورات بشكل مجاني للجمهور من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للمركز بشكل مريح وآمن في نفس الوقت، وعبر استخدام برنامج (zoom) الذي يمكن استخدامه وفتحه إما من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول بكل سهولة.
وأشار الدكتور الإسماعيل إلى أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر يواصل تقديم مجموعة أخرى من البرامج عن طريق التعلم عن بعد بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التعليم الإلكتروني وتشمل أكثر من 80 دورة تدريبية في مجالات متنوعة، مثل: الإدارة والقيادة، وخدمة العملاء، والمالية وإدارة المشاريع وغيرها، وبلغات متعددة وهي باقات خاصة بالمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.
كما أشار إلى أن المركز يقدم أيضا دورات التحضير لبرامج (IELTS) و(TOEFL) عبر الإنترنت بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع، لمساعدة الطلبة وتحسين أدائهم للحصول على درجات عالية في هذه الاختبارات، تؤهلهم للحصول على القبول في الجامعات، سواء على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا.
جدير بالذكر أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر يعد حلقة ربط بين جامعة قطر والمجتمع من خلال اضطلاعه بتوفير برامج تدريبية عامة ومتخصصة تلبي الاحتياجات التدريبية الفعلية للمجتمع، بالإضافة إلى البرامج التحضيرية لامتحانات الشهادات المهنية والدولية وامتحانات القبول للجامعات على اختلاف أنواعها، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد المجتمع للاستفادة من الخبرات والتجارب والموارد المتاحة في الجامعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.