الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
06:26 م بتوقيت الدوحة

138 شركة تستفيد من الآليات التي حددتها الغرفة لنقل البضائع من وإلى المنطقة الصناعية

198

الدوحة- العرب

الجمعة، 20 مارس 2020
138 شركة تستفيد من الآليات التي حددتها الغرفة لنقل البضائع من وإلى المنطقة الصناعية
138 شركة تستفيد من الآليات التي حددتها الغرفة لنقل البضائع من وإلى المنطقة الصناعية
 أعلنت لجنة الطوارئ التي شكلتها غرفة قطر لبحث التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا (كوفيد 19)، أن 138 شركة استفادت من الجهود التي بذلتها الغرفة لحل مشكلة نقل السلع من وإلى المنطقة الصناعية بعد الإغلاق الجزئي للمنطقة.
وذكرت لجنة الطوارئ في اجتماعها الأول، أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت استعمال 138 شركة للنموذج الإلكتروني الذي وفرته الغرفة عبر الهواتف الذكية، والذي يمكن الشركات من تعبئة البيانات الخاصة بها، وذكْر حاجتها لنقل السلع من أو إلى المنطقة الصناعية.
وأضافت اللجنة في بيان اليوم، أنه "يتم تجميع تلك البيانات في كشوف تعدها الغرفة وترسلها إلكترونيا إلى وزارة التجارة والصناعة، والتي تقوم باعتمادها وإعادتها للغرفة لتتم إعادتها إلى تلك الشركات، بحيث تستطيع نقل بضائعها من وإلى المنطقة الصناعية وفقا للبيانات المسجلة في تلك الكشوف، مما يسهم في استمرار تدفق السلع والبضائع إلى السوق المحلي دون انقطاع."
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في الغرفة بحث آلية عمل اللجنة باعتبارها حلقة الوصل بين القطاع الخاص واللجنة العليا لإدارة الأزمات في كل ما يتعلق بالقطاع، كما ناقش الاجتماع آلية إطلاق مبادرات القطاع الخاص للمساهمة في مواجهة أزمة فيروس كورونا.
ومن المرتقب أن تصدر غرفة قطر تطبيقا للهواتف الذكية يسمح لرجال الأعمال والشركات بإطلاق مبادراتهم ومساهماتهم المادية والعينية والخدمية، حيث تتواصل لجنة الطوارئ مع اللجنة العليا لإدارة الأزمات بخصوص تلك المبادرات.
وتنقسم مبادرات القطاع الخاص إلى شقين، يتعلق الأول بالمساهمة في الاحتياجات الحكومية التي تفرضها مواجهة انتشار فيروس كورونا، فيما يتمحور الآخر حول دعم الشركات الكبرى ورجال الأعمال للشركات الصغرى، التي يواجه اصحابها تحديات مالية.
وتعلن لجنة الطوارئ أنها في انعقاد مستمر، وتستقبل جميع مقترحات ومبادرات رجال الأعمال على البريد الإلكتروني: emergency@qcci.org، أو عبر الخط الساخن للجنة الطوارئ 44559187.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.