الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
04:37 م بتوقيت الدوحة

حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين..

إلزام المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع بمجموعة من الاشتراطات الصحية الاحترازية

329

الدوحة - قنا

الخميس، 19 مارس 2020
أحد مجمعات الميرة
أحد مجمعات الميرة
ألزمت وزارة التجارة والصناعة منافذ البيع بالدولة بمجموعة من الاشتراطات الصحية الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.
وقالت الوزارة في بيان لها إن جميع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع وقعت على إقرار تعهد بالالتزام الاشتراطات الاحترازية والمتمثلة في قياس درجة حرارة أجسام الموظفين مرتين يوميا، وتوفير المعقمات عند المداخل الرئيسية وأماكن التجمعات ودورات المياه، وتعقيم عربات التسوق قبل استخدامها من قبل المتسوقين، وكذلك تعقيم الأسطح باستمرار كأبواب ومقابض الثلاجات .
ونوهت الوزارة إلى أن هذه الاشتراطات تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، وعملا بالمادة رقم 13 من قانون حماية المستهلك رقم 8 لسنة 2008، والتي تفرض على المزودين الالتزام بشروط الصحة والسلامة .
ودعت وزارة التجارة والصناعة جميع منافذ البيع بضرورة الالتزام التام بهذه الاشتراطات .. مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ الاشتراطات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.
وحثت وزارة التجارة والصناعة المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر رقم هاتف مركز الاتصال 16001 أو البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa أو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: تويير @MOCIQATAR، والانستجرام MOCIQATAR أو تطبيق الوزارة على الهواتف الذكية MOCIQATAR.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.