الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
10:52 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تطلق برنامج «القبس 2020» لتحضير طالبات الثانوية للمرحلة الجامعية

115

الدوحة - قنا

الأحد، 01 مارس 2020
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
تطلق جامعة قطر بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي "برنامج القبس 2020" للسنة الثانية على التوالي وذلك تحت شعار "القبس 2020 لتحضير طالبات المرحلة الثانوية لمرحلة جامعية ناجحة".
وتمتد فعاليات "برنامج القبس 2020" التي يشرف عليها البرنامج التأسيسي بالجامعة على مدار أسبوع كامل، وذلك خلال عطلة إجازة الربيع لمدارس الدولة والممتدة من 15 إلى 19 مارس الجاري.
ويهدف البرنامج إلى توعية طالبات المرحلة الثانوية القطريات بمهارات التعلم المطلوبة لتحسين قدراتهن في اللغة الإنجليزية والرياضيات، مما يمهد الطريق لالتحاقهن بالتخصصات العلمية /STEM/ والطبية، وكذلك تحضيرهن للحياة الجامعية المستقبلية من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التعليمية والمسابقات المطروحة.
ويشتمل /برنامج القبس/ كذلك على فعاليات تعريفية بمتطلبات القبول في جامعة قطر وبالبرامج الأكاديمية التي تطرحها الكليات العلمية والهندسية والطبية بالإضافة إلى خدمات ومنشآت الجامعة المختلفة، إلى جانب حضورهن محاضرات مع طالبات الجامعة.
الجدير بالذكر أن الجامعة ممثلة بالبرنامج التأسيسي نظمت /برنامج القبس 2019/ للمرة الأولى بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وبمشاركة 42 طالبة قطرية من الصفين العاشر والحادي عشر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.