الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
08:19 م بتوقيت الدوحة

بدء تطوير شاطئ «راس بوعبود» وتحويله إلى وجهة سياحية

95

الدوحة - العرب

الخميس، 20 فبراير 2020
بدء تطوير شاطئ «راس بوعبود»
وتحويله إلى وجهة سياحية
بدء تطوير شاطئ «راس بوعبود» وتحويله إلى وجهة سياحية
بدأت هيئة الأشغال العامة «أشغال»، تنفيذ أعمال مشروع تطوير شاطئ راس بوعبود الحزمة الأولى، ضمن أعمال لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة.
وسوف يجري -من خلال المشروع- تهيئة الشاطئ ليكون وجهة ترفيهية وسياحية لجميع أهالي وزوار قطر، بالإضافة لإنشاء وتطوير الطريق المؤدي للشاطئ ولاستاد راس بوعبود.
ومن المقرر اكتمال أعمال الحزمة الأولى من المشروع بالربع الثاني من العام الحالي.
وأكدت المهندسة ياسمين الشيخ مدير تصميم المشروع بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في «أشغال»، أن مشروع تطوير شاطئ راس بوعبود يهدف إلى الاستفادة من الشاطئ وتحويله إلى مكان سياحي وعائلي، خاصة وأنه يقع في منطقة متميزة، تؤهله لأن يكون أحد المعالم السياحية بقطر.
وقالت: «سوف يتم تنفيذ المشروع على مساحة 260 ألف متر مربع وبطول 2.2 كيلو متراً، ويخدم المواطنين والمقيمين والزائرين وبالأخص مرتادي المناطق المحيطة به.
وأضافت أن المشروع يتضمن تهيئة الشاطئ الرملي حتى يصبح وجهة ترفيهية مناسبة لممارسة الأنشطة الشاطئية كالسباحة والاسترخاء، كما يتضمن منطقة مخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية، ويشمل المشروع إنشاء مسار للمشاة وآخر للدراجات الهوائية بطول 2.2 كيلو متراً، بالإضافة إلى توفير مواقف للدراجات الهوائية، ليسهل على مرتادي الشاطئ ممارسة رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات الهوائية، لافتة إلى أنه من أجل توفير بيئة صحية ملائمة، ولتجميل المنظر العام للشاطئ، يشمل المشروع زراعة 11.5 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، وزراعة حوالي 500 شجرة.
ويشمل المشروع مباني وأكشاكاً خدمية في 4 مناطق متفرقة، تتضمن مطاعم ومقاهي ودورات مياه وغيرها، فضلاً عن توفير مقاعد للجلوس ومظلات ومناطق استحمام شاطئية لخدمة زوار الشاطئ.
ولتعزيز السلامة على الشاطئ وتمكين مرتاديه من الاستفادة به ليلاً، سوف يتم تنفيذ شبكة إنارة بتصميم مميز، وذات تقنية متطورة تشمل كاميرات مراقبة وأجهزة بث واي فاي «Wi-Fi».
ويشمل المشروع تنفيذ مواقف للسيارات من ضمنها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تم تنفيذ منحدرات ومسارات تؤدي مباشرة إلى الممشى ومسارات الدراجات الهوائية.
ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير البنية التحتية، مثل إنشاء شبكات المياه الصالحة للشرب والري والكهرباء وكاميرات المراقبة وشبكة للتزويد بخدمة الواي فاي.
وتعمل لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، على تنفيذ 5 مهام رئيسية تتمثل في بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية، بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء، بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.