الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
07:44 م بتوقيت الدوحة

قطر تحصل على الجائزة الأولى لبراءات الاختراع بـ«التعاون»

71

الدوحة - العرب

الخميس، 20 فبراير 2020
قطر تحصد 11 ميدالية في المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الاوسط بالكويت
قطر تحصد 11 ميدالية في المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الاوسط بالكويت
نال المخترعون القطريون من النادي العلمي القطري وجامعة قطر ومكتب براءة الاختراع للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، المشاركون في المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، والمقام في دولة الكويت الشقيقة تحت شعار: «لقاء المستثمرين بالمخترعين»، 11 ميدالية، وحصل مخترعو قطر على هذه الميداليات وسط تنافس بين أكثر من 100 اختراع من حوالي 40 دولة عربية وأجنبية.
وحصل المخترعون القطريون على 5 ميداليات ذهبية لكل من: الدكتور إبراهيم المسلماني الذي حصل على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف والجائزة الأولى لمكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما حصل خالد أبوجسوم وعلي صلاح البوحسين وخالد الأنصاري وكل من: نورة طالب المري وخلود زيد القرح على ميدالية ذهبية.
كما حصلوا على 5 ميداليات فضية لكل من: نوف علي العبيدلي وسعاد محمد العبدالله وعلي إبراهيم الفارسي ودكتور رضا هميلة ومحمد معراج طالب الدراسات العليا في جامعة قطر، كما حصلوا على ميدالية برونزية كانت من نصيب الدكتور ناصر العمادي.
وزار جناح وفد دولة قطر المشارك بالمعرض كل من: السيد طلال جاسم الخرافي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات، ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي، والسيد ديفيد فاروقي رئيس لجنة التحكيم.
وفي تصريح له، قال الدكتور حارب الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري، إنه سعيد بمستوى مشاركة الوفد القطري في المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الأوسط في دولة الكويت، هذه المشاركة التي أتت متميزة بمشاركة عدة جهات مثلت الوفد القطري مثل جامعة قطر والنادي العلمي القطري ومكتب براءة الاختراع للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي. كما شهد المعرض تنوعاً في المبتكرين من أساتذة أكاديميين ومهندسين وطلاب مدارس وقطاع الأعمال، وكان عدد المشاركات في المعرض أحد عشر ابتكاراً، وبهذا نكون قد مثلنا دولة قطر التمثيل المشرف والمميز، بعد أن حصلنا على هذه المراكز المتقدمة.
من جانبه، قال السيد عبدالعزيز يحيى الجابري، رئيس وفد دولة قطر المشارك في المعرض ومدير مركز ميكانيكا السيارات في النادي العلمي القطري، إن الوفد القطري حقق إنجازات عظيمة، حيث حصل على 5 ميداليات ذهبية، و5 فضية وبرونزية واحدة، وهو إنجاز يضاف إلى إنجازات قطر التي تستحق الأفضل من أبنائها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.