الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
07:38 م بتوقيت الدوحة

قال "إن مساعدة الأشقاء واجب علينا"..

عبد الرحمن بن حمد: حملة "حق الشام" لدعم إخواننا السوريين تنطلق 28 و 29 فبراير

225

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 فبراير 2020
سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام
سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام
أعلن سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام أن حملة "حق الشام " للتبرع لإخواننا السوريين سوف تنطلق يومي الجمعة والسبت 28 و29 فبراير الحالي، علي تلفزيون قطر والإذاعات المحلية بالدولة من 6 حتي 10 مساء.

وقال سعادته في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن إخواننا في سوريا يعانون أوضاعا إنسانية مأساوية بسبب التهجير وظروف الحرب والمناخ، وأكد سعادته أن مساعدة الأشقاء حق وواجب علينا.


وقد أرفق سعادته فيديو مصوراً مدته دقيقة و20 ثانية، يصور مشاهد من معاناة اللاجئين السوريين خاصة الأطفال منهم من صعوبة العيش في الطقس السيئ، مع التنويه على المشاركة في الحملة.


وتهدف حملة "حق الشام" التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين عقب أكبر موجة نزوح تشهدها سوريا في الأشهر الثلاثة الأخيرة وتقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإنه قد نزح أكثر من 900 ألف شخص، 80 في المائة منهم نساء وأطفال، منذ ديسمبر الماضي، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

ووفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) فإن من بين النازحين أكثر من نصف مليون طفل، ويعيش عشرات الآلاف منهم مع أسرهم في خيام في العراء يجابهون برودة الطقس وتساقط الأمطار وبعضهم قضى نحبه بسبب البرد القارس.

ويعاني النازحون السوريون في مخيمات النازحين في شمال سوريا الأمرين تحت وطأة الثلوج وبرودة الشتاء القارس، ليضيف إلى معاناتهم فصلا جديدا من مرارة العيش، حيث لا يتوفر في هذه الأماكن أساسيات العيش الإنساني.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.