السبت 03 شعبان / 28 مارس 2020
08:37 م بتوقيت الدوحة

بالصور.. وزارة البلدية والبيئة تفتتح منتزه الخور للعائلات

194

قنا

الأحد، 16 فبراير 2020
بالصور.. وزارة البلدية والبيئة تفتتح منتزه الخور للعائلات
بالصور.. وزارة البلدية والبيئة تفتتح منتزه الخور للعائلات
 افتتحت وزارة البلدية والبيئة اليوم منتزه الخور للعائلات أمام الجمهور، بعد الانتهاء من مشروع تطويره وصيانته، والتي استمرت لنحو 3 شهور.
وقال المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية والبيئة في كلمته بهذه المناسبة، إنه تم إضافة 7 أقسام جديدة للمنتزه بعد صيانته وإعادة تأهيله ، تضم 315 حيواناً من 49 نوعا وفصيلة، منها 290 جديدة ، فضلا عن إضافة عدد من الحيوانات المفترسة للحديقة وأنواع مختلفة من الطيور لم تكن موجودة به سابقا، مشيرا إلى أن عدد الحيوانات والطيور بعد التجديد وصل إلى أكثر من 300 حيوان وطائر.
وأوضح السادة أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة تقييم لوضع المنتزه والحيوانات المتواجدة فيه حاليا ، في إطار العمل على التوسع وتطوير الخدمات.. موضحا أن أبواب المنتزه وحديقة الحيوان المميزة الموجودة به، مفتوحة للعوائل بشكل يومي.
من جهته قال السيد عبدالله إبراهيم السادة مدير بلدية الخور والذخيرة، إن افتتاح منتزه الخور للعائلات بحلته الجديدة ، يعد إضافة جديدة للمنطقة وخدمة أهاليها ومختلف المناطق باعتباره متنفسا جيدا للعوائل، يقدم خدمات ترفيهية مميزه للجمهور.
وفي ذات السياق، قال السيد خالد عبدالرحمن النعيمي مسؤول المنتزه، إنه وبعد توسعته سيشهد اقبالا كبيرا خلال إجازة الأسبوع، فضلا عن الزيارات المدرسية اليومية، في حين تم تجهيز الحديقة بعدد من المباني الخدمية التي ستستفيد منها بعض الجهات في تنظيم الفعاليات والأنشطة.
ويعتبر منتزه الخور للعائلات من أهم وأكبر الحدائق والمنتزهات في دولة قطر، ومتنفساً لجميع سكان الدولة، ويتميز بالمسطحات الخضراء والأشجار الكبيرة، ويضم أجزاءً بيئية وترفيهية وقاعة محاضرات مدرجة، ومنطقة ألعاب في الجزء الخدمي الترفيهي وبحيرة صناعية محاطة بأعداد كبيرة من الأشجار والنباتات المعمرة والزهور الموسمية.
وتضمنت أعمال التطوير توسعة حديقة الحيوان داخل المنتزه وإضافة العديد من الأقسام والنوعيات المختلفة من الحيوانات، مع توفير أعلى معاير الأمن والسلامة للزوار ليكون المنتزه مقصداً ترفيهياً رئيسياً، ويتوقع مع هذه التوسعة أن يصل عدد الزوار بعد افتتاح حديقة الحيوان فيه إلى حوالي 500 ألف زائر سنوياً.
وتقرر أن يكون رسم الدخول لزيارة المنتزه الخور (15) ريالاً للكبار و (10) ريالات للصغار حتى سن عشر سنوات، ورسم ركوب القطار (5) ريالات، لتساهم حصيلة هذه الرسوم الرمزية في جهود تطوير وتحسين المرافق والخدمات التي تقدم للزوار والمحافظة على الخدمات والحديثة وفق أفضل المعاير العالمية.
وتحتوي حديقة منتزه الخور للعائلات على مسرح روماني مكشوف يتسع لـ 400 شخص لإقامة الحفلات والفعاليات، ومتحف يتكون من صالة عرض وعدد من القاعات، بالإضافة إلى منطقتين لألعاب الأطفال مغطاتين بالكامل بأرضية مطاطية بمساحة حوالي 4000 متر مربع ، ومنطقة خارجية للألعاب الرياضية ومنطقة تزحلق بالألواح، ويُوجد به 42 نوعا من الأشجار والشجيرات والنباتات المختلفة.
كما يحتوي المنتزه على مسجد يتسع لـ 360 مصليا من الرجال والنساء ، و12 مبرد مياه للشرب، ومطعم كبير من 3 صالات مغطاة وصالة خارجية وغيرها من المرافق الخدمية بما فيها تلك المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.
وستكون مواعيد الزيارة لمنتزه الخور للعائلات من السبت إلى الخميس من 8 صباحاً إلى 11 مساء ، ويوم الجمعة من 2 ظهرا إلى 11 مساء ، فيما تم تخصيص يوم الثلاثاء للنساء والأطفال.













التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.