الأحد 10 جمادى الثانية / 24 يناير 2021
02:38 ص بتوقيت الدوحة

تواصل فعاليات مهرجان حلال قطر بـ «كتارا»

129

الدوحة - قنا

الأحد، 09 فبراير 2020
جانب من جولة سعادة الدكتور خالد السليطي في مهرجان حلال قطر 2020
جانب من جولة سعادة الدكتور خالد السليطي في مهرجان حلال قطر 2020
تتواصل فعاليات مهرجان حلال قطر في نسخته التاسعة والذي يقام خلال الفترة من 2 إلى 10 فبراير الجاري في الجهة الجنوبية من الحي الثقافي "كتارا" وسط مشاركة كبيرة من قبل مربي الحلال من قطر وخارجها، بالإضافة إلى إقبال كبير من مختلف فئات المجتمع.
وقال السيد سلمان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، إن المنافسات على مدار أيام المهرجان كانت قوية لكثرة المهتمين وهم في تزايد مستمر عاما بعد عام، وقد سجلت المشاركات الدولية وخاصة من الكويت أعدادا كبيرة، حيث وصل عدد المشاركين لحوالي 25 مشاركا، مشيرا إلى أن المهرجان ساهم بشكل كبير في توسيع دائرة مربي الحلال من كل الفئات، حيث قدم لهم الدعم المعنوي والمادي، كما قدم الفرصة للمربين وهواة النوادر من الأغنام التي تمتاز بسلالتها الطيبة.
وأضاف قائلا: كانت نوعية الحلال المعروض سواء في المزاد أو في المزاين ذات جودة عالية، ساهمت في ازدياد حماس المزايدين حيث وصلت إحدى المزايدات على رأس الماعز في فئة العوارض أعلى سعر وهو 300 ألف ريال قطري، وحظي المهرجان بتغطية إعلامية مميزة من مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية.
من جهته، قال سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، إن المهرجان عمل على استقطاب الرحلات الطلابية من مختلف المدارس والمراكز حيث تعرف الطلاب على مختلف أقسام المهرجان وما تقدمه من منتوجات وهذا ما يدعم القيمة التعليمية والتثقيفية للمهرجان.
وينتظر مربو الحلال منافسة شديدة غدا الإثنين في المزاين الخاص بفئة السوريات وذلك ضمن أشواط: أجمل جمل شوط النخبة وأجمل فردية دولي وأجمل فحل دولي وأجمل 3 جذعات مفتوح (إنتاج محلي)، ومن أقسام المهرجان المتميزة التي جذبت الزوار إليها نذكر البيت القطري وهو نموذج للبيوت القديمة في قطر، وقد تكوّن من المجلس والحوش والغرفة والمطبخ.. حيث تم تقديم مختلف التفاصيل بشكل يجعل الزائر يستحضر النمط التاريخي للحياة قديما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.