الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:51 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة محلية وعالمية..

بدء أعمال مؤتمر الكونجرس العالمي للهندسة والتكنولوجيا بالدوحة

181

الدوحة - قنا

الأحد، 02 فبراير 2020
بدء أعمال مؤتمر الكونجرس العالمي للهندسة والتكنولوجيا بالدوحة
بدء أعمال مؤتمر الكونجرس العالمي للهندسة والتكنولوجيا بالدوحة
تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بدأت بالدوحة اليوم أعمال الكونجرس العالمي للهندسة والتكنولوجيا، الذي تنظمه جامعة قطر بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة وهيئة الأشغال العامة "أشغال" ويستمر لمدة أربعة أيام.
ويشارك في الكونجرس الذي يضم كلا من المؤتمر الدولي للبنية التحتية والتعمير، ومؤتمر IEEE الدولي للمعلوماتية وانترنت الأشياء وتقنيات التمكين، خبراء وباحثون وشركات متخصصة من دول مختلفة حول العالم، بهدف عرض السياسات الجديدة والتقدم العلمي المحرز في مجالات تتعلق بالمعلوماتية والبنية التحتية والبناء والإعمار.
ولدى افتتاحه أعمال الكونجرس، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر إن الكونجرس العالمي للهندسة والتكنولوجيا يوفر ملتقى لتبادل المعلومات التقنية، ونشر نتائج البحوث عالية الجودة، وعرض السياسات الجديدة والتقدم العلمي في مجالات المعلوماتية والتخطيط والبنية التحتية والبناء والإعمار.
وأوضح أن المؤتمر الدولي للبنية التحتية والتعمير يسعى إلى توثيق النجاحات التي شهدتها الدولة في مجال البنية التحتية والتعمير ومشاركتها مع الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الخاصة بواقع صناعة البناء والتشييد وإدارة المنشآت.
وحول مؤتمر IEEE الدولي للمعلوماتية وانترنت الأشياء وتقنيات التمكين، أشار إلى أن هذا المؤتمر سيركز على التطورات الحديثة في جوانب مختلفة من المعلوماتية، والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات إنترنت الأشياء، والخدمات الذكية، ورؤية الكمبيوتر واستخدام التقنيات التمكينية وتوثيق أفضل الحلول التي تنتهجها دولة قطر في مجال المعلوماتية بشكل عام.
واضاف أن مؤتمر IEEE الدولي للمعلوماتية سيناقش 113 ورقة بحثية، يطرحها باحثون من 37 دولة.. في حين سيتم عرض 130 ورقة بحثية في المؤتمر الدولي للبنية التحتية والتعمير الذي يشارك فيه باحثون من 16 دولة".
وأكد رئيس جامعة قطر الأهمية العلمية الكبيرة لهذا الكونجرس لجامعة قطر لاسيما في مجال تطوير الأبحاث والدراسات بالشراكة مع باحثين عالميين في قطاعات الهندسة المدنية والمعلوماتية لتشكيل منتج بحثي نوعي ومختلف إلى جانب توفير ملتقى لتبادل المعلومات التقنية ونشر نتائج البحوث عالية الجودة وعرض أهم النتائج والتوصيات في هذه المجالات كافة .. متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.
ويشتمل الكونجرس على جلسات عامة ومحاضرات رئيسية وورش عمل حول عدة موضوعات تتعلق بالمعلوماتية والصحة الإلكترونية وإنترنت الأشياء وتقنيات التمكين والذكاء الاصطناعي والبنية التحتية والبناء إلى جانب عرض السياسات الجديدة والتقدم العلمي في هذه المجالات كافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.