السبت 12 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
08:46 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الأوقاف تدشن صراف الوقف الآلي

228

الدوحة - قنا

الإثنين، 13 يناير 2020
وزارة الأوقاف تدشن صراف الوقف الآلي
وزارة الأوقاف تدشن صراف الوقف الآلي
دشنت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، صراف الوقف الآلي، وذلك بجناح الوزارة بمعرض الكتاب المقام حاليا.
وقال الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف، إن الواقف يستطيع من خلال جهاز صراف الوقف الآلي أن يختار المصرف الوقفي أو المشروع الوقفي المناسب ويقوم بالوقف من خلال إحدى ثلاث طرق إما نقداً أو عن طريق البطاقة الائتمانية أو عبر رقم هاتفه المحمول، مبينا أن الجهاز سيضاف لخيارات الوقف المتاحة كركن الواقفين والخط الساخن والمندوب وموقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وموقع حكومي، وخدمة عطاء عن طريق الجوال.
وأضاف الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل ثاني في تصريحات صحفية على هامش التدشين، أن أجهزة صراف الوقف الآلي ستكون موجودة في أماكن التجمعات كالمساجد الجامعة، والمجمعات التجارية، حيث سيتم تركيب 20 جهازا متاحة لخدمة الواقفين، مؤكداً أن التجربة ستسهل على الواقفين التبرع.
وقدم المدير العام للإدارة العامة للأوقاف، تجربة عملية حية للتبرع خلال تدشين الجهاز، حيث يمكن للمتبرع أن يختار المصرف الوقفي المراد، ومن ثم اختيار مبلغ التبرع وإضافة رقم هاتفه الجوال، ثم إضافة الكود المرسل للهاتف لتأكيد الرقم ليتم بعدها التبرع.
ولفت إلى أن المصارف الوقفية بعضها داخل قطر ومنها ما هو خارجها، مشيرا إلى أن الوقف يكون على شرط الواقف، وأن جميع الواقفين من داخل قطر وأن الجهاز يمكن المستخدم من التعرف على المصرف الوقفي المراد التبرع لصالحه، والتأصيل الشرعي له، وفضل الوقف.
وتغطي المصارف الوقفية الستة مجمل شؤون المجتمع، حيث استطاعت أن يكون لها دور فعال وأثر ملموس في قطاعات وفئات المجتمع المختلفة، من تعليم وصحة وأسرة وغيرها، إضافة إلى الشؤون الإسلامية.
وقام العديد من زوار المعرض والحضور بتجربة صراف الوقف الآلي، وأبدوا إعجابهم بالتجربة وسهولة استخدامه.
يشار إلى أن إدارة الأوقاف العامة تتولى الإشراف على الصراف بما يحقق توجيه ريعه نحو المساهمة المؤثرة في توفير الدعم المستمر للمشاريع التنموية التي يحتاجها المجتمع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.