الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليه 2020
10:02 ص بتوقيت الدوحة

بروة العقارية في المركز السادس ضمن أقوى 50 شركة عقارية مساهمة عامة بالشرق الأوسط

105

قنا

الإثنين، 13 يناير 2020
بروة العقارية في المركز السادس ضمن أقوى 50 شركة عقارية مساهمة عامة بالشرق الأوسط
بروة العقارية في المركز السادس ضمن أقوى 50 شركة عقارية مساهمة عامة بالشرق الأوسط
 أعلنت شركة "بروة العقارية" اليوم أنها احتلت المركز السادس ضمن قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط عن أقوى الشركات العقارية المساهمة العامة في المنطقة للعام 2019 وذلك وفقاً للقيمة السوقية لهذه الشركات وبيانات أسواق الأسهم في 21 أكتوبر 2019، حيث شمل التصنيف 50 شركة.

وتعليقا على ذلك، أكد المهندس عيسى بن محمد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، على مكانة مجموعة بروة العقارية باعتبارها واحدة من أكبر الشركات القطرية في مجال التطوير العقاري.. مضيفا أن بروة وصلت لهذه المكانة نتيجة لاستثماراتها المتنوعة والتي تلبي الاحتياجات العقارية للسوق المحلي، ومراعاتها النسيج المجتمعي في قطر، واحتياجاته وتطلعاته، لذلك فقد وضعت الرؤى الوطنية أساساً لخططها. كما شدد على أن الشركة ستواصل جهودها لتلبية احتياجات السوق المحلي كشريك استراتيجي للدولة.

جدير بالذكر أن بروة تتمتع بمحفظة عقارية تشغيلية من مشاريع متنوعة متضمنة عقارات سكنية وتجارية ومتعددة الاستخدامات وكذلك في قطاع الضيافة. وتمتلك المجموعة أكثر من 3.5 مليون متر مربع كمساحات بناء في مشاريع تشغيلية، كما تمتلك المجموعة مخزون أراض محلية يزيد عن 5.2 مليون متر مربع.

وقد بلغ إجمالي الموجودات لبروة العقارية قيمة الـ 31.5 مليار ريال بزيادة قدرها 1.1 مليار ريال عن 31 ديسمبر 2018، كما بلغ صافي الأرباح العائدة على مساهمي بروة العقارية 804 ملايين ريال وعائد على السهم بمبلغ 0.21 ريال بناء على نتائجها المالية عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.