الأحد 10 جمادى الثانية / 24 يناير 2021
03:21 ص بتوقيت الدوحة

90 جناحا من 13 دولة في افتتاح معرض كتارا الدولي الثاني للكهرمان

162

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 يناير 2020
معرض كتارا الدولي للكهرمان
معرض كتارا الدولي للكهرمان
افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم، النسخة الثانية من معرض كتارا الدولي للكهرمان والذي يتواصل إلى يوم السبت المقبل.

ويشارك في المعرض 13 دولة عربية وأجنبية إلى جانب دولة قطر وهي: تركيا، العراق، الكويت، السويد، لبنان، المملكة المتحدة، ألمانيا، روسيا، بولندا، أوكرانيا، ليتوانيا، لاتفيا، إضافة إلى جمعيات وهيئات دولية متخصصة في الكهرمان، وتتوزع المشاركات على 90 جناحاً ومنصة عرض في قاعة كتارا بالمبنى رقم 12.

شهد الافتتاح حضور عدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالكهرمان.

ويعد معرض كتارا الدولي للكهرمان، أول معرض متخصص في الكهرمان على مستوى قطر، وثاني أكبر معرض عالمي يختص بخامة الكهرمان بعد المعرض الدولي الذي يقام في بولندا.

وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في تصريحات صحفية، أنّ المعرض شهد تطورا لافتا في نسخته الثانية سواء من حيث عدد الأجنحة المشاركة من قطر والعالم أو من حيث جمهور المهتمين الذين باتوا ينتظرون موعده. وهو ما يبين أنّ معرض كتارا الدولي للكهرمان نجح في أن يصبح منصة دولية هامة تجمع أبرز الناشطين والتجار والخبراء في مجال الكهرمان.

ونوه السليطي بأنّ كتارا تحرص من خلال هذا المعرض على الدمج بين ما هو اقتصادي تسويقي وبين ما هو ثقافي وسياحي من خلال ما تقدمه مختلف الأجنحة المشاركة من أجود وأندر أنواع الكهرمان التي تستجيب لمختلف أذواق الجمهور، بالإضافة إلى ما يصاحب المعرض من أنشطة موازية، لافتا إلى أن "كتارا" تسعى إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة دولية لتجارة واقتناء الكهرمان على مستوى العالم، خاصة أن المعرض بات يعتبر وجهة مفضلة للشركات العالمية المنتجة، خصوصاً بعد تحديد مقر دائم للكهرمان من خلال مركز كتارا الدولي للكهرمان والذي سيتم افتتاحه في اليوم الختامي للمعرض ضمن مباني الحي الثقافي، بالإضافة إلى توقيع مجموعة من الاتفاقيات، لإقامة ورش تدريبية وتعليمية بإشراف خبراء دوليين، ومراجعة المواصفات والمقاييس وكل ما يتعلق بالجودة، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات دولية متخصصة في الكهرمان.

من جانبه قال خالد عبدالرحيم السيد مدير معرض كتارا الدولي للكهرمان إنّ النسخة الثانية للمعرض تتميز بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية، بينما لم يتجاوز عدد الدول المشاركة في النسخة الأولى للمعرض خمس مشاركات، مؤكداً أن زيادة عدد الشركات والمعروضات من مصادر مختلفة اشتهرت بجودة الكهرمان مثل المانيا، وبولندا وروسيا، يضمن استمرارية المعرض وتفرده على مستوى الشرق الأوسط.

وفي جوابه عن سؤال لوكالة الأنباء القطرية "قنا" حول ما إذا كان مركز كتارا الدولي للكهرمان، سيصبح معرضا قاريا ودائما لخامة الكهرمان، أكد خالد عبدالرحيم السيد على ذلك، لافتا إلى أنه سيضم أيضا مختبرا للكهرمان، بحيث يصبح هذا المركز في قلب كتارا، بمثابة ملتقى لهواة ومحبي الكهرمان من داخل وخارج قطر، وبذلك تصبح كتارا محطة رئيسية للكهرمان في الشرق الأوسط.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.