الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:35 م بتوقيت الدوحة

قطر تستضيف المؤتمر الدولي حول المعلوماتية وإنترنت الأشياء فبراير المقبل

163

الدوحة - قنا

الأحد، 22 ديسمبر 2019
جامعة قطر
جامعة قطر
تستضيف جامعة قطر بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، فعاليات المؤتمر الدولي حول المعلوماتية وإنترنت الأشياء وتقنيات التمكين "ICIoT20" الذي سيعقد بين يومي 2 و 5 فبراير المقبل، وذلك في إطار الكونغرس العالمي للهندسة الذي تنظمه كلية الهندسة بالجامعة.
ويهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث الأبحاث عالية الجودة حول التطورات الحديثة في جوانب مختلفة من المعلوماتية، والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات إنترنت الأشياء، والخدمات الذكية، ورؤية الكمبيوتر واستخدام التقنيات التمكينية سعيا لجعل الاتصال وتطبيقاته متاحا في المستقبل وبأسعار معقولة، وقابلة للتطوير.
ومن خلال جلسات المؤتمر الست، سيقدم الباحثون المشاركون أبحاثا جديدة حول الذكاء الاصطناعي، والمعلوماتية، وإنترنت الأشياء، والتقنيات التمكينية والصحة الإلكترونية.
وقالت الدكتورة سمية المعاضيد رئيسة المؤتمر ورئيس قسم علوم وهندسة الحاسب في كلية الهندسة بجامعة قطر، إن المؤتمر استقطب باحثين من أقطار شتى في العالم مهتمين بتكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتطبيقات الطبية.
وأضافت أن المؤتمر سيشهد مشاركة جهات محلية وصناعية إلى جانب عدد من الباحثين العالميين، حيث سيخصص اليومان الأخيران من المؤتمر لمناقشة أكبر التحديات التكنولوجية التي يواجهها المجتمع وسبل حلها وتطورها.
من جانبه، قال الدكتور محسن جيزاني رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى التعرف على آخر ما وصل إليه العلم في مجال شبكات الأجهزة المحيطة بالإنسان وهو ما يعرف الآن بإنترنت الأشياء.. داعيا جميع الباحثين من أنحاء العالم إلى تقديم أبحاثهم للمشاركة الفعالة في هذا اللقاء الرقمي العالمي، إذ سيتم نشر الأبحاث المقبولة في قاعدة بيانات جمعية المهندسين العالمية للإلكترونيات IEEE Xplorer المعروفة عالميا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.