الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
11:40 ص بتوقيت الدوحة

احتفالاً باليوم الوطني

أشواط خاصة.. وأجواء تراثية بنادي الفروسية

112

الدوحة - العرب

الخميس، 12 ديسمبر 2019
أشواط خاصة.. وأجواء تراثية بنادي الفروسية
أشواط خاصة.. وأجواء تراثية بنادي الفروسية
تنطلق احتفالات اليوم الوطني مبكراً في نادي السباق والفروسية هذا العام بإقامة يوم خاص من السباقات، حيث يشهد يوم الأحد المقبل 9 أشواط خاصة لكل من الخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي والمستوردة وأيضاً الخيل المهجنة الأصيلة في أشواط تتراوح مسافاتها بين 1000 و2000 متر.
ويقام شوط جائزة اليوم الوطني بالشراكة مع لجنة احتفالات اليوم الوطني احتفاء بالاهتمام برياضة الآباء والأجداد في دولة قطر.
وتبلغ منافسات السباق ذروتها بالشوط الكبير على جائزة اليوم الوطني، والتي يتوج بها أسرع جواد عربي أصيل على مسافة 2000 متر.
كما يحتفل النادي باليوم الوطني من خلال سباق المسيلة الذي يتكون من أشواط قصيرة المسافة للخيل العربية الأصيلة بقيادة الفرسان القطريين مرتدين الزي الوطني، وتبدأ أعمار الفرسان من 16 سنة، ويتنافس الفرسان على مدار 3 أيام، وتبلغ المنافسات قمتها في 4 أشواط تقام الأحد المقبل لتتويج الفائز، ويشارك في السباق أكثر من 60 فارساً يتنافسون في مشهد حافل بالإثارة لسباقات الخيل التقليدية، وسط تشجيع أفراد عائلاتهم ومحبي ومتابعي هذه الرياضة على حد سواء.
وكالعادة في جميع السباقات التي تقام في نادي السباق والفروسية، فالدخول مجاناً للجميع في سباق جائزة اليوم الوطني، وتفتح الأبواب في الساعة 3:30 عصراً وتنطلق أشواط السباق الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 8:15 مساء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.