الجمعة 24 ذو الحجة / 14 أغسطس 2020
05:42 ص بتوقيت الدوحة

تخصيص جوائز يومية توزّع على طلاب المدارس والزوار

كلية الشرطة تكشف عن برنامج مشاركتها في درب الساعي

127

حامد سليمان

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
كلية الشرطة تكشف عن برنامج مشاركتها في درب الساعي
كلية الشرطة تكشف عن برنامج مشاركتها في درب الساعي
عقدت كلية الشرطة، صباح أمس، بمقر الاحتفالات بدرب الساعي، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن برنامج مشاركتها في فعاليات درب الساعي التي تنظم كل عام احتفاء باليوم الوطني، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار «المعالي كايده». وقد أوضح الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة، أن المشاركة في هذا اليوم الغالي على قلوب الجميع، تأتي تحقيقاً لرؤية اليوم الوطني، وتعزيزاً للولاء والتكاتف والوحدة، والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية.
أشار إلى أن برنامج مشاركة الكلية في احتفالات اليوم الوطني ينقسم إلى قسمين، حيث يتضمن القسم الأول مشاركة الكلية في المسير والعرض العسكري، الذي يجري على الكورنيش في الثامن عشر من شهر ديسمبر، ويشارك فيه عناصر من مرشحي الضباط من الدفعات كافة، من خلال عروض عسكرية، تعتمد على الحداثة والدقة والمهارة العالية في التنفيذ.
وأضاف أن القسم الثاني يتمثل في المشاركة بفعاليات درب الساعي، والتي تأتي استمراراً للنجاحات الكبيرة التي حققتها من خلال مشاركتها في الأعوام الماضية، منوهاً بأن الكلية استعدت للمشاركة بمقر كبير تم تطويره ليشمل جميع الفئات العمرية.
وعن طبيعة الفعاليات هذا العام، قال الرائد السبيعي: إن البداية ستكون المشاركة في حفل افتتاح درب الساعي، وهناك فعاليات لطلاب المدارس، وأخرى خاصة بالجمهور، كما يوجد جناح لعرض جميع الأحداث والفعاليات والدورات التي نظمتها الكلية منذ تأسيسها إلى اليوم، وسوف يكون العرض مدعوماً بالصور وشاشات العرض والأجهزة الذكية والمجسمات.
وأكد حرص الكلية على إتاحة المشاركة للجميع في الفعاليات، وتم تخصيص جوائز يومية سيتم توزيعها على طلاب المدارس وزوار درب الساعي.
من جانبه، قال النقيب راشد علي التميمي مشرف فعالية كلية الشرطة بدرب الساعي: إن فعالية ميدان خدمة الوطن عبارة عن كلية شرطة مصغرة، وقد تم تصميمها لتشمل جميع الفعاليات لكل الفئات العمرية، وتنقسم إلى قسمين: قسم مخصص لطلبة المدارس وعددها 12 مدرسة ممن تتراوح أعمارهم بين 9-12 سنة بواقع 30 طالباً من كل مدرسة.
وأضاف: يتم تنفيذ سيناريو يصور دخول طلبة الكلية في بداية مشوارهم الدراسي، ومعايشة حياة طلبة الكلية اليومية بكل تفاصيلها، كما سيخضع طلاب المدارس المشاركين بالفعاليات للتدريبات الأساسية التي يخضع لها مرشح الضابط بالكلية، مثل المهارات العسكرية التي تدخل ضمن إطار المشاة العسكرية، فضلاً عن تعليمهم مهارات الدفاع عن النفس، من قبل مدربين مختصين في هذا المجال.
وتابع: خلال الفعالية سيتم اجتياز عدد من الموانع والحواجز، والتي تنمي اللياقة البدنية والمرونة لدى الطلاب، وبيّن أنه في نهاية التدريب سيتم اجتياز حاجز البرج، والذي يهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى الطالب والاعتماد على النفس، وبعد ذلك يتم تخريج مجموعة الطلاب المشاركين.
وقال النقيب التميمي، إن الفعالية الثانية مخصصة لجمهور درب الساعي، وتتضمن ميادين المشاة والدفاع عن النفس والحواجز الرياضية والحواجز الميدانية، وميدان الليزر، وميدان المهمات القتالية، وهي مخصصة للأطفال من عمر 4 إلى 12 سنة، كما تضم الفعالية ميادين الرماية الهوائية وهي متاحة للأطفال ابتداء من 6 سنوات، كما توجد فعالية أبراج العبارات للأطفال، وتتضمن النزول العمودي من البرج لتعزيز الثقة بالنفس والإقدام والشجاعة.
ودعت كلية الشرطة الجمهور لزيارتها بدرب الساعي، والاستمتاع بالفعاليات المميزة التي تقيمها الكلية، وتشمل الفئات العمرية كافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.