الأحد 23 جمادى الأولى / 19 يناير 2020
10:17 ص بتوقيت الدوحة

نادي العمل الاجتماعي يستضيف مؤسس برنامج «مد اليد للصُم»

61

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
نادي العمل الاجتماعي يستضيف مؤسس برنامج «مد اليد للصُم»
نادي العمل الاجتماعي يستضيف مؤسس برنامج «مد اليد للصُم»
عقد نادي العمل الاجتماعي «قطرة» بجامعة حمد بن خليفة، مؤخراً، فعاليته التي قادتها كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة، ووفرت فرصة التفاعل للمشاركين مع ريتشارد جيري، مؤسس برنامج «مد اليد للصُم» الفاعل، الذي يسعى إلى غرس تغييرات أساسية في تعليم الأطفال الصُم في باكستان.
وشارك الفائز بنسخة عام 2018 من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، قصته حول كيفية جعل مواطن أميركي لمدينة كراتشي في باكستان موطناً له، فضلاً عن جهوده الرامية إلى تمكين مجتمع الصُم فيها.
وتُعد المبادرات العديدة التي أطلقها البرنامج نموذجاً لما يُمكن اعتباره تغييراً في الوقت الفوري وقابل للتطبيق على الأرض، بدءاً من التعليم الأكاديمي وإضافته الأخيرة المتمثلة ببرنامج البكالوريوس، ووصولاً إلى التدريب المهني لتطوير مهارات قابلة للتوظيف، وإتاحة عالية للتعليم بلغة الإشارة في باكستان، والمنح الشاملة التي تحتضن الأطفال الصُم في المجتمعات الفقيرة، وخدمات النقل المتكاملة حتى ضمن المناطق النائية، وغيره الكثير.
وقالت ألينا زمان، رئيس نادي العمل الاجتماعي قطرة: « لقد كانت تلك خطوتنا الأولى في مجال مسيرتنا الرامية إلى إنشاء مجتمع محب للخير في جامعة حمد بن خليفة، يتتمتع بالاكتفاء الذاتي والكرامة والتناغم والسعادة. وقد مست كلمة ريتشارد جيري قلوبنا، وقد تمكنا من ربطها بشعارنا القائل بأن كل قطرة يُمكنها إحداث فارق».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.