الجمعة 21 جمادى الأولى / 17 يناير 2020
09:35 م بتوقيت الدوحة

العرباوي يواصل انتصاراته على حساب جاره العميد

الشمال يبدأ حملة الدفاع عن لقب دوري السلة باكتساح الخور

42

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
الشمال يبدأ حملة الدفاع عن لقب دوري السلة باكتساح الخور
الشمال يبدأ حملة الدفاع عن لقب دوري السلة باكتساح الخور
استهل فريق الشمال حملة الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة للرجال بفوز كبير على حساب الخور بفارق 39 نقطة 111-72 في المواجهة التي احتضنتها صالة الغرافة في الجولة الثانية. وفرض الشمال سيطرته على اللقاء، ونجح في تحقيق فوز أكد من خلاله أنه قادم بقوة للحفاظ على درع الدوري، فأنهى الربع الأول لصالحه بنتيجة 30-18، وواصل تفوّقه في الربع الثاني، وحسمه بفارق 4 نقاط 24-20، وفي الربع الثالث زاد من الفارق وتمكن من التفوق بنتيجة 31-19، وفي الربع الأخير زاد أبناء المدرب حسن حشاد من هموم الخور، وسجل 26 نقطة، مقابل 15 للخور، ليتفوق بفوز كبير في نهاية المطاف.
وفرض المحترف ارون مايكل نفسه نجماً للقاء، بتسجيله 32 نقطة، وتميز في الريباوند الدفاعي والهجومي، فيما كان مارفين سميث الأفضل في فريق الخور وسجل 28 نقطة.
وفي اللقاء الثاني نجح العربي في مواصلة انتصاراته، وسجل فوزه الثاني على التوالي على حساب جاره الأهلي، بفارق 22 نقطة 92-70، وتمكن أبناء المدرب التونسي حاتم مملوك من التسجيل من مختلف المسافات، ورغم أفضلية الأهلي في الربع الأول الذي انتهى لصالحة 17-13، إلا أن العربي استعاد توازنه في الربع الثاني، وتفوق بنتيجة 25-16.
وفي الربع الثالث واصل العربي أفضليته، وتمكن من إنهاء الفارق لصالحه أيضاً بنتيجة 27-14، واستمر التفوق العرباوي، والأفضلية في التسجيل والفاست بريك والهجوم والدفاع الضاغط، ليسجل 27 نقطة في الربع الأخير مقابل 23 لصالح الأهلي.
وتستمر اليوم منافسات الجولة الثانية، فيلتقي السد مع الوكرة الساعة الخامسة والربع، فيما يلعب بعدها الغرافة مع قطر السابعة والنصف.
ويجري نظام الدوري بطريقة المرحلتين، على أن يتأهل الأربعة الأوائل في نهاية القسم الثاني إلى «البلاي أوف»، حيث سيلعب الأول مع الرابع، ثم الثاني مع الثالث، في 3 مباريات، ويتأهل من يفوز في مباراتين للنهائي، والذي سيكون من مباراة واحدة، لتحديد بطل النسخة الجديدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.