الجمعة 21 جمادى الأولى / 17 يناير 2020
10:25 م بتوقيت الدوحة

غدا سحب قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمشاركة 4 أندية قطرية

107

كوالالمبور- قنا

الإثنين، 09 ديسمبر 2019
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
تسحب غدا في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020 ، بمشاركة السد بطل دوري نجوم QNB والدحيل الوصيف اللذين تأهلا مباشرة لدور المجموعات، ومشاركة السيلية والريان في التصفيات المؤهلة لدوري المجموعات.
وتشهد البطولة مشاركة ستة أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة بنظامها الجديد، هي السد والهلال وتشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ بلو وينغز وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني.
ويشار إلى أن الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة، سوف يحصل على مقعد في الدور التمهيدي من نسخة عام 2021، وذلك إذا لم يتمكن من التأهل عبر الدوري المحلي.
ويشارك في سحب قرعة البطولة عدد من النجوم السابقين للعبة في قارة آسيا، وهم كل من إبراهيم الغانم نجم العنابي و الغرافة السابق، وغاو لين اللاعب السابق في منتخب الصين وغوانغزهو ايفرغراند، وكيسوكي تسوبوي اللاعب السابق لمنتخب اليابان وأوراوا ريد دايموندز.
وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "تواصل بطولة دوري أبطال آسيا تعزيز مكانتها كمنصة رائعة للاعبينا وفرقنا من أجل التألق، وقد زادت شعبية هذه البطولة عام 2019 مع ارتفاع أرقام المشاهدة التلفزيونية وتسجيل أرقام قياسية للمتابعة عبر جميع المنصات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم" .
وأضاف ويندسور جون، أن قرار تمكين بطل دوري أبطال آسيا 2020 من المشاركة في الدفاع عن لقبه عام 2021، يعكس تطبيق الاتحاد الآسيوي لأفضل الممارسات في العالم، وهو يتوافق مع التزامنا بتطوير مسابقاتنا حسب إطار الرؤية والمهمة .
ويشارك في نسخة عام 2020 فريق تشيانغراي التايلاندي الذي يخوض المشاركة الأولى له في البطولة، بعدما توج بلقب الدوري التايلاندي، علماً بأن النادي فقد فرصة المشاركة في نسخة عام 2019 بعدما خسر بصعوبة أمام سانفريس هيروشيما الياباني في الدور التمهيدي.
كما تشهد البطولة مشاركة نادي الشارقة، بطل الدوري الإماراتي 2019، والذي توج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 25 عاماً.
وبحسب نظام سحب القرعة لأندية غرب آسيا، سيتم وضع أندية قطر بالمواقع C1 وD2، ويحصل الفريقان المتأهلان من الملحق 3 و4 على الموقعين A3 وB4 على التوالي، وتذهب أندية إيران إلى الموقعين D1 و C4 وممثل أوزبكستان في الموقع B3 وممثل العراق في الموقع A2.
أما أندية الإمارات فستوزع على المواقع A1وB2 وC3 ويحصل الفريق المتأهل من مباراة الملحق 1 على الموقع D4، في المقابل توزع أندية السعودية على المواقع B1 وC2 وD3 ويحصل الفريق الفائز من مباراة الملحق 2 على الموقع A4.. وفي شرق آسيا، سيكون هنالك سيناريوهان لسحب القرعة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.