الأحد 23 جمادى الأولى / 19 يناير 2020
10:28 ص بتوقيت الدوحة

كهرماء تعلن إنجاز آخر محطات كهرباء مترو الدوحة بتكلفة 300 مليون ريال

197

قنا

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019
كهرماء تعلن إنجاز آخر محطات كهرباء مترو الدوحة بتكلفة 300 مليون ريال
كهرماء تعلن إنجاز آخر محطات كهرباء مترو الدوحة بتكلفة 300 مليون ريال
أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء اليوم، إنجاز محطة كهرباء مترو البدع آخر محطة من بين خمس محطات نفذتها المؤسسة لصالح شركة سكك الحديد القطرية الريل، مضيفة أنه تم تشغيل المحطة بنجاح والتي تشمل إلى جانب مبنى المحطة موقفا للسيارات متعدد الطوابق، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 300 مليون ريال.
وبهذه المناسبة، أعرب المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء خلال الفعالية التي أقيمت بهذه المناسبة عن الفخر بالانتهاء من جميع محطات الكهرباء التي تنفذها لشركة الريل لتزويد مشروع مترو الدوحة بجميع احتياجاته من الكهرباء، وذلك انطلاقا من دور المؤسسة كشريك رئيسي في مشاريع التنمية التي تشهدها البلاد.
وأضاف أنه تم إعطاء محطات مترو الدوحة الأولوية في ترسية المشاريع، والتي نجحت كهرماء في تنفيذها وفق الجدول الزمني المعتمد وبأعلى معايير الجودة، حيث روعي في محطات مشروع مترو الدوحة المتطلبات الفنية الخاصة باستخدام تكنولوجيا تضمن استمرار الطاقة الكهربائية في الحالات الطارئة.
وتعد محطة كهرباء مترو البدع جزءا من محطات المرحلة الثانية عشرة من مشروع توسعة شبكة النقل الكهربائي بدولة قطر، ويتم تغذيتها من محطة السويدي الكبرى بكابل جهد 132 كيلو فولت بطول 5.4 كيلومتر. وتشتمل المحطة على محولات جهد 132  32 ك.ف ومفاتيح معزولة بالغاز جهد 132  33 ك.ف وغيرها من المعدات، وتبلغ سعة المحطة 100 ميغافولت أمبير.
وأكدت كهرماء أنها تعمل على توفير أعلى معايير الموثوقية والاعتمادية في شبكتها الكهربائية وفق أعلى المعايير العالمية ووفق الاشتراطات المطلوبة لمحطات المترو وذلك بالتنسيق مع شركة سكك الحديد القطرية الريل.
ويشمل مبنى المحطة إلى جانب المحطة موقفا للسيارات يضم ستة طوابق، جار العمل على الانتهاء منه قريبا، حيث يتسع لحوالي 625 سيارة وتم مراعاة تجهيزه بأحدث نظم السلامة والأمان المعتمدة في الدولة وكذلك تزويد المدخل الرئيسي للموقف ومداخل الطوابق بشاشات عرض الكترونية تحدد عدد المواقف الشاغرة والمتوفرة في كل طابق.
ونوهت كهرماء بأنها راعت عند تصميم المحطة الطابع العمراني للمنطقة، لا سيما مع نقص المواقف وزيادة عدد المراجعين يوميا للمؤسسات التجارية والخدمية بالمنطقة، فكان الاستفادة من موقع المحطة في تشييد مبنى مواقف سيارات متعدد الطوابق، كأحد الحلول التي تقدمها كهرماء للمساعدة على إيجاد حل لأزمة المواقف في المناطق ذات الكثافة المرورية العالية.
وأفادت بأنها حرصت على اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة في جميع أنشطتها وعملياتها، وتم إنجاز أكثر من مليوني ساعة عمل بدون إصابات أو حوادث في مشروع محطة كهرباء ومواقف سيارات البدع، مؤكدة حرصها على تطبيق أعلى معايير رفاهية العمال وظروفهم المعيشية تقديرا لدورهم كشركاء في النجاح، ومضيفة أن هذا يؤثر بالإيجاب على زيادة الإنتاجية.
ونفذت كهرماء خمس محطات كهرباء لشركة الريل لتزويد مشروع مترو الدوحة بجميع احتياجاته من الكهرباء بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 900 مليون ريال، وقد تم تشغيل محطة راس أبوفنطاس أولى المحطات الخمس في يوليو 2017، في حين تم تشغيل محطة كهرباء مترو لوسيل في مارس 2018 ومحطة كهرباء مترو الوعب في يونيو 2018، ومحطة كهرباء مترو غرب الدوحة في سبتمبر 2018، بالإضافة إلى محطة مترو البدع آخر محطة لمترو الدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.