الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
06:26 ص بتوقيت الدوحة

نتوقع زيادة المبيعات في الموسم الحالي بنسبة %30.. عبد الرحمن السليطي لـ «?»:

135 مزرعة تشارك في الموسم الثامن لساحات المنتج الزراعي المحلي

83

حامد سليمان

الجمعة، 15 نوفمبر 2019
135 مزرعة
135 مزرعة
انطلقت أمس الخميس فعاليات الموسم الثامن لساحات المنتج الزراعي المحلي في خمس ساحات موزعة على مناطق الدولة، وهي (المزروعة - الوكرة - الخور والذخيرة - الشيحانية - الشمال)، وهي تابعة لإدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة، وتستمر في عملها الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة 7 صباحاً إلى 3 مساء. وقال السيد عبدالرحمن السليطي المشرف العام على ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي في تصريحات لـ «?العرب»: بدء فعاليات الموسم الثامن لساحات المنتج الزراعي تمثل بداية موسم زراعي جديد، ونأمل إن شاء الله أن يكون الموسم مبشراً بالخير، فوفق ما لمسناه في اليوم الأول للمعروض في الساحات نجد أننا أمام موسم متميز.
وأشار إلى أن الساحات تحتضن هذا الموسم 135 مزرعة موزعة على الخمس ساحات، بزيادة 15 مزرعة عن الموسم السابق، والذي ضم 120 مزرعة، حيث تشارك هذا الموسم 34 مزرعة بساحة المزروعة، و39 مزرعة بساحة الخور والذخيرة، و27 بساحة الوكرة، و20 مزرعة بساحة الشيحانية، و15 مزرعة بساحة الشمال.
وأكد أن ساحات المنتج الزراعي المحلي موزعة على معظم مناطق الدولة، وأن وزارة البلدية حريصة على توسعتها بصورة مستمرة، بما يحقق الهدف المنشود منها بتوفير أكبر قدر من المنتجات الزراعية المحلية للمستهلكين في قطر.
وتوقع السليطي أن تزيد المبيعات في الموسم الحالي بنسبة 30 % عن الموسم السابق، لافتاً إلى أن هذه الزيادة ناتجة عن ما لمسه المزارعون من فائدة لعرض منتجاتهم في الساحات، ما شجعهم على زيادة المعروض من خلالها.
وأشار إلى أن ثمة إقبال واضح في اليوم الأول لانطلاق عمل ساحات المنتج الزراعي المحلي، معرباً عن أمله أن يتضاعف هذا الإقبال. ودعا المواطنين والمقيمين لزيارة ساحات المنتج المحلي والتعرف على جودة المنتجات.
وأوضح أن المستثمر القطري يشعر بمردود جيد للزراعة في قطر، خاصة مع ما توفره وزارة البلدية والبيئة من تسهيلات، الأمر الذي زاد من المعروض من المنتج الزراعي المحلي في ساحات المنتج الزراعي المحلي.
وأكد على أن وزارة البلدية والبيئة لديها خطط لزيادة المعروض من المنتج الزراعي المحلي بصورة مستمرة، وأن الوزارة لا تتوقف عند مرحلة معينة، معرباً عن أمله أن تشهد كل فترة زيادة في المعروض من المنتج الزراعي القطري.
ولفت إلى أن المزارع التي تنتج في فترة الصيف عن طريق البيوت المحمية تعرض منتجاتها من خلال المجمعات التجارية.
وأشار السليطي إلى أن وزارة البلدية والبيئة تقدم الكثير من الخدمات للمزارعين من خلال ساحات المنتج الزراعي المحلي، موضحاً أن الوزارة توفر مساحات مجانية لعرض المنتج، وكذلك توفر صناديق مجانية للمزارعين، وأن الكثير من الخدمات تقدم من خلال الساحات للمزارعين مجاناً من أجل التشجيع على طرح وزيادة المنتج المحلي في السوق القطري.
ودعا المشرف العام على ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي، جميع المواطنين والمقيمين إلى زيارة ساحات المنتج المحلي، لافتاً إلى أن المنتجات المعروضة عليها رقابة صحية واسعة، وأن المنتج الوطني طازج 100 %، والساحات تشهد رقابة مستمرة من أجل ضمان وصول أفضل المنتجات للمستهلكين.
وأكد أن المنتج الزراعي القطري أخذ سمعة جيدة جداً بين المستهلكين في قطر، فثمة إشادة بمستوى الجودة والنظافة والمأمونية العالية للمنتج، نظراً للرقابة المستمرة من الجهات المعنية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.