الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
11:23 م بتوقيت الدوحة

إطلاق منصتي «تواصل» و «تصديق» على هامش #كيتكوم2019

199

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
وزارة المواصلات والاتصالات تطلق منصة "تصديق" لمعالجة المستندات خلال #كيتكوم2019
وزارة المواصلات والاتصالات تطلق منصة "تصديق" لمعالجة المستندات خلال #كيتكوم2019
أطلقت وزارة المواصلات والاتصالات، اليوم، منصتي "تواصل" و "تصديق" وذلك على هامش اليوم الأول من فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) التي تتواصل أعمالها بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت شعار /مدن آمنة وذكية/، حتى الأول من نوفمبر المقبل.
وأفادت وزارة المواصلات والاتصالات بأن منصة /تواصل/ عبارة عن موقع إلكتروني مصمم لتوفير المستوى المطلوب من التعاون الإلكتروني الآمن بين الجهات الحكومية في قطر، مضيفة أن /تواصل/ ستوفر للموظفين آخر الأخبار والقوانين والسياسات والخطط والتوجيه والخدمات، كما ستعمل كمركز لتبادل المعرفة، حيث سيكون الموظفون قادرين على الوصول إلى المستندات الأساسية المتعلقة بأدوارهم أو مشاريعهم أو مجالات عملهم، وكذلك الاطلاع على كتيبات الموظفين ووثائق الخدمات المشتركة والدورات التدريبية والمعايير.
وسيمكّن نظام عمل المنصة، الموظفين من تحميل وتبادل مقاطع الفيديو والمستندات وجداول المواعيد، بالإضافة إلى أنه سيوفر مساحة عمل حيث يمكن للموظفين تنظيم الاجتماعات المسموعة واجتماعات الفيديو والجلسات الحوارية وتوزيع المهام، وفقا لما استعرضته السيدة فجر الأنصاري، مدير مشروع منصة تواصل، خلال فعالية التدشين الرسمي.
وفي هذا الإطار أعرب السيد حسن جاسم السيد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات عن سعادة الوزارة بالإعلان عن إطلاق منصة (تواصل)، قائلا إنها المنصة الموحدة التي يمكن من خلالها الوصول إلى جميع المعلومات والموارد الحكومية والتطبيقات والخدمات المشتركة للمساعدة في بناء اقتصاد وقوة عاملة قائمة على المعرفة، وأضاف أنه تماشيا مع استراتيجية الحكومة الإلكترونية لدولة قطر 2020، من الضروري أن يكون هناك منصة مركزية حيث يمكن لجميع الموظفين الحكوميين الوصول إلى أحدث الأدوات والمعلومات.
وتابع يقول: "نهدف من خلال منصة /تواصل/ إلى تمكين الموظفين الحكوميين من تبادل المعلومات والتعاون وإنشاء مراكز للمعرفة. وقد تم تصميم المنصة لزيادة الكفاءة في الإنتاجية وصنع القرار وخفض التكاليف الإجمالية، كما ستساعد المنصة الجهات الحكومية على تحقيق التميز التنظيمي وتحسين آليات حوكمة الشركات، ونود هنا دعوة الموظفين الحكوميين في جميع القطاعات إلى التعاون واستخدام المنصة لخلق الأفكار الجديدة وحل المشكلات التي تواجه الشركات".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.