الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
08:50 ص بتوقيت الدوحة

رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية: أسباير تحفة معمارية وطبية وأكاديمية وفخر لكل العرب

110

الدوحة- قنا

الأحد، 13 أكتوبر 2019
. - الشيخ فهد ناصر صباح الصباح أثناء زيارته
. - الشيخ فهد ناصر صباح الصباح أثناء زيارته
أكد سعادة الشيخ فهد ناصر صباح الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، أن أسباير تعد تحفة معمارية وطبية وأكاديمية، وفخر لكل العرب أن يكون لدينا مثل هذا الصرح العالمي، مشيدا بالنهضة العمرانية الرياضية التي تشهدها قطر و"الجمال المعماري" الذي تتحلى به منشآتها الحديثة.

جاء ذلك خلال جولة لرئيس اللجنة الأولمبية الكويتية على راس وفد رفيع المستوى برفقة المهندس هلال جهام الكواري، رئيس مؤسسة أسباير زون وعدد من المسؤولين باسباير اليوم.

وقال سعادة الشيخ فهد: "أسباير تحفة معمارية وطبية وأكاديمية، وفخر لكل العرب أن يكون لدينا مثل هذا الصرح العالمي، ومن أولوياتنا في المرحلة المقبلة أن نطبق مثل هذا النموذج في دولة الكويت في القريب العاجل".

وقد أبدى سعادته إعجابه واعتزازه بما شاهده خلال الزيارة وتوجه بالشكر إلى إدارة مؤسسة أسباير زون .

وكان الوفد الكويتي قد استهل زيارته بجولة في أكاديمية أسباير، عضو مؤسسة أسباير زون، حيث تعرف خلالها على ما تقدمه الأكاديمية في مجالات تنشئة ورعاية الموهوبين رياضيًا، خاصةً بعد أن أصبحت مرجعاً للتفوق الرياضي في أعقاب فوز منتخب قطر الوطني التاريخي بكأس آسيا لكرة القدم والذي كان أغلب أعضاء فريقه من خريجي أكاديمية أسباير. كما تعرف على الإمكانيات العالمية لمركز تطوير أداء كرة القدم الجديد المصمم طبقاً لأعلى المواصفات القياسية الدولية.

وكان سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي وعضو مؤسسة أسباير زون، هو المحطة التالية لزيارة الوفد حيث قام السيد خالد المولوي، رئيس الشؤون الإدارية في سبيتار، بالتعريف عن أقسام المستشفى وما يقدمه من خدمات في سبيل مساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول إلى أعلى مستويات الأداء.

كما شملت الجولة أقسام الطب الرياضي، والعلاج الطبيعي وجراحة العظام، ومركز التدريب على جراحات الإصابات الرياضية،وخدماته لنجوم الرياضة كونه أحد مراكز التميز في الطب الرياضي المعتمدة من قبل الفيفا من بين 49 مركزًا وعيادة طبية على مستوى العالم، ومركز بحث معتمد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابات والحفاظ على صحة الرياضيين.

وتأتي هذه الزيارة على هامش الدورة الأولى للألعاب الشاطئية العالمية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية التي تنظمها الدوحة حاليا وحتى 16 أكتوبر الجاري وشهدت حفل افتتاح مبهر مساء امس السبت وتستضيف خلالها فرقاً من 97 دولة يمثلهم أكثر من 1200 رياضياً، وتعد أسباير زون الشريك الرسمي للدورة وتشهد اثنتين من منافسات الدورة: تسلّق الصخور الصناعية، والتزلج اللوحي بالحدائق.

جدير بالذكر ان مؤسسة أسباير زون تضم ثلاثة أعضاء: أكاديمية أسباير، وسبيتار، وأسباير لوجستيكس، تعمل جميعها لتحقيق رؤيتها لتصبح مرجعاً في التميز الرياضي العالمي بحلول عام 2020 من خلال منهج أسباير المميز والعمل كفريق متكامل لتقديم حزمة من أرقى الخدمات الرياضية العالمية.

وتتفرد المؤسسة باحتضانها لعدد من أفضل المنشآت والملاعــب عالميــة المســتوى في مكان واحد كاستاد خليفة الدولي، والمقرر أن يستضيف مباريات كأس العالم قطر 2022، وقبة أسباير، أكبر صالة مغطاة متعددة الاستخدامات في العالم، ومجمع حمد الدولي للألعاب المائية، والملاعب المفتوحة، والفنادق بما يجعلها القلب النابض للرياضة في قطر، وقبلة للمنتخبات والأندية الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية لإقامة معسكراتها التدريبية.

علاوة على ذلك، تمتلك المؤسسة برنامجاً للمسؤولية الاجتماعية يتساوى في أهميته مع مهمة نشر ثقافة الرياضة واتباع أنماط الحياة الصحية، وتعمل المؤسسة على تنفيذ هذا البرنامج عبر مجموعة من المبادرات المبتكرة، والتواصل مع كافة أبناء المجتمع لخدمتهم في مختلف النواحي البدنية والاجتماعية والترفيهية عملاً بمبدأ المنظومة المتكاملة لتحقيق النمو والرقي الشامل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.