الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
11:10 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. "قطر الخيرية" تستضيف الاجتماع السنوي لشبكة "ستارت نت ورك"

109

الدوحة- قنا

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
. - ستارت نت ورك
. - ستارت نت ورك
تستضيف قطر الخيرية غدا، الثلاثاء، الاجتماع السنوي لشبكة "ستارت نت ورك" الذي ينعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة أكثر من 87 شخصية يمثلون 42 منظمة دولية وإقليمية من أكبر المنظمات الإنسانية غير الحكومية في العالم.

ويناقش الاجتماع السنوي الذي ينعقد لمدة يومين، برئاسة السيدة كريستينا بينيت الرئيسة التنفيذية لشبكة "ستارت نت ورك"، استراتيجية الشبكة وخطة العمل المقترحة بجانب كثير من القضايا المتعلقة بفعالية الشبكة وتفعيل قدراتها وإمكانياتها والتعاون فيما بين المنظمات المكونة لها فيما يتصل بقضايا العمل الإنساني.

وقال السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية إن استضافة قطر الخيرية لهذا الحدث الهام يأتي تأكيدا على دورها الدولي الذي تلعبه في مجال العمل الإنساني وأهمية تواجدها الدولي وتدخلاتها الإنسانية الكبيرة خاصة أن لها وجودا ميدانيا في أكثر من 50 دولة من خلال 28 مكتبا ميدانيا في 24 دولة.

وأكد أهمية قطر الخيرية كلاعب دولي في القضايا التي تمس العمل الإنساني على الصعيد العالمي، موضحا أن قطر الخيرية حصلت على العضوية الكاملة لتحالف "ستارت نت ورك" في عام 2017، منوها بأن هذه العضوية تعتبر واحدة من أهم العضويات التي حصلت عليها قطر الخيرية مثل عضويتها كمراقب في منظمة الهجرة العالمية IOM وحصولها على الصفة الاستشارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ECOSOC ، بالإضافة إلى عضويتها في اتحاد المبادئ الأساسية للعمل الإنساني CHS) ) بجنيف وغيرها، ما يمثل اعترافا بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به قطر الخيرية، وبالقدرات والخبرات التي تمتلكها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتنبع أهمية انضمام قطر الخيرية لمثل هذه الشبكات الإنسانية الدولية من حرصها على التنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية على مستوى العالم من أجل ضمان تدخل إنساني أكثر فعالية وتأثيرا لدعم الجهود الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.

وتنظم قطر الخيرية على هامش الاجتماع حفل عشاء بالتعاون مع عدد من الجهات في الدولة في متحف قطر الوطني للتعريف بالهوية القطرية والتراث القطري وتاريخ المنطقة، فضلا عن التعريف بقطر الخيرية وجهودها الإنسانية على مستوى العالم.

يذكر أن "ستارت نت وورك" هي شبكة تعمل على تطوير النظام الدولي الحالي للمعونة الإنسانية وتقديم مساعدات أكثر فعالية لدعم المتضررين من الأزمات الإنسانية.

وتضم الشبكة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، 42 منظمة دولية وإقليمية من أكبر المنظمات الإنسانية غير الحكومية في العالم.

وتقوم بتطوير طرق مبتكرة تمكِن وكالات المعونة من العمل معا بأشكال وأساليب التمويل الجديدة لإعطاء المنظمات المحلية مزيدا من القدرة على اتخاذ القرارات والتمويل، ويرتكز النهج المحايد الذي تتبعه شبكة "ستارت نت وورك" على التزامها بالمثل الإنسانية المشتركة عالميا.

وانضمت قطر الخيرية إلى شبكة "ستارت نت وورك" في فبراير من عام 2016 كعضو مراقب، وفي شهر نوفمبر من عام 2017 تمّ منحها العضوية الكاملة من قبل مجلس إدارة الشبكة بناء على استيفائها جميع شروط العضوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.