الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
10:51 ص بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: برشم يستهل مشوار الدفاع عن ذهبية الوثب العالي غدا

114

الدوحة- قنا

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
. - برشم
. - برشم
يستهل البطل القطري معتز برشم غدا، الثلاثاء، مشوار الدفاع عن لقبه العالمي في مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها قطر على استاد خليفة الدولي حتى السادس من أكتوبر المقبل.

ويخوض برشم تصفيات الدور الأول من المسابقة التي ستشهد مشاركة 31 متسابقا من أبرز الأبطال العالميين، وفي مقدمتهم البطل السوري مجد الدين غزال والإيطالي جانماركو تامبيري.

وسيتم توزيع الأبطال المشاركين في مسابقة الوثب العالي على مجموعتين بواقع 15 متسابقا و16 متسابقا، على أن يتأهل من التصفيات 12 بطلا لخوض الدور النهائي يوم الجمعة المقبل.

ويحمل برشم المتوج بذهبية لندن 2017، ثاني أفضل رقم عالمي بمسابقة الوثب العالي في التاريخ مسجلا ارتفاعا قدره 2.43 م بفارق سنتيمترين عن الرقم القياسي المسجل باسم المعتزل الكوبي سوماتيور وقدره 2.45 م.

وتبدو أرقام بقية المشاركين في مونديال الدوحة متقاربة وفي مقدمتهم الأوكراني بهدان بندرينكو (2.42 م) ، والإيطالي جانماركو تامبيري (2.39م)، والباهامسي دونالد توماس (2.37م) ، والسوري مجد الدين غزال (2.36م)، والبيلاروسي مكسيم (2.35م)، والروسي ايفينكو المشارك تحت العلم المحايد (2.33م).

وأكد البطل القطري معتز برشم جاهزيته بدنيا ومعنويا وذهنيا لخوض منافسات الوثب العالي ، معربا عن أمله في تقديم أفضل أداء خلال التصفيات لضمان التأهل بأقل جهد إلى النهائيات.

وقال برشم ، في تصريح صحفي، إن منافسات الوثب العالي ستكون قوية في ظل مشاركة أبرز أبطال العالم الذين أظهروا مستويات بدنية وفنية مميزة في السباقات الأخيرة قبل حضورهم إلى الدوحة، مشيرا إلى أنه أنهى تحضيراته بصورة مميزة، وأنه بات مؤهلا لخوض المنافسات بعد الإصابة الطويلة التي تعرض لها الموسم الماضي.

وشدد البطل القطري على أن طموحه هو تشريف بلاده في مونديال الدوحة وحصد الميدالية الذهبية ورفع راية قطر في الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في قطر، متمنيا التوفيق لجميع العدائين والعداءات الذين حضروا إلى الدوحة للمنافسة على ألقاب بطولة العالم.

وأبدى برشم احترامه وتقديريه لكافة منافسيه في مسابقة الوثب العالي، واصفا سعي الجميع واجتهاده من أجل تحقيق الفوز بالحق المشروع، خاصة أن الكل يطمح في الصعود إلى منصة التتويج ورفع عالم بلاده.

ويشارك أيضا في منافسات الغد ثلاثة متسابقين آخرين يتسلحون بالقوة والإرادة لتقديم أفضل عطاء واقتناص بطاقات التأهل إلى الأدوار المتقدمة، حيث يخوض أشرف الصيفي تصفيات مسابقة رمي المطرقة، وعبدالإله هارون تصفيات سباق 400م ، وياسر باغراب تصفيات سباق 3000 م حواجز.

وتشهد منافسات غدا، الثلاثاء الموافق اليوم الخامس من مونديال قطر، إقامة أربعة نهائيات، أولها مسابقة القفز بالزانة للرجال، يليها نهائي مسابقة رمي الرمح للسيدات، ثم نهائي سباق 800 م للرجال، وأخيرا نهائي سباق 200 م للرجال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.