الثلاثاء 15 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
08:29 م بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: الحمد يشيد بنتائج أبطال آسيا المسجلة في بطولة العالم بالدوحة

162

الدوحة- قنا

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والاسيوي لالعاب القوى
دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والاسيوي لالعاب القوى
أشاد سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بنتائج أبطال آسيا المسجلة إلى حد الآن في مونديال "قطر 2019".

وقال الحمد في تصريح صحفي اليوم، إن النتائج المسجلة إلى حد الآن في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة تشير إلى أن ألعاب القوى الآسيوية سيكون لها حصة كبيرة من الميداليات الملونة في العديد من السباقات والمسابقات والمؤشر كان في السباقات التي أقيمت على كورنيش الدوحة وكذلك تأهل العديد من الأبطال والبطلات إلى الأدوار النهائية الحاسمة.. مبينا أن قطر تشهد أفضل مشاركة لأبطال وبطلات ألعاب القوى الآسيوية.

وأضاف الحمد: "أعتقد أن ما يقدمه أبطال وبطلات ألعاب القوى الآسيوية في الميدان والمضمار حتى الآن يسعدنا ويعطينا مؤشرا على أن القوى الآسيوية تسير بالطريق الصحيح وبدأت تكون الرقم الصعب في كل البطولات القارية وهو ما كنا نسعى إليه من خلال بناء قاعدة جديدة في القارة والعمل على زيادة البطولات وإقامة الدورات التدريبية والتقنية في كل الدول لأجل التحفيز وزيادة الاهتمام وكان التجاوب ممتازا وبدأت ثمار ما عملنا عليه تظهر في البطولات ومنها بطولة العالم الحالية".

وأشار سعادته إلى نجاحات قطر في استضافة بطولة العالم وتحقيق مشاركة كبيرة من كافة الدول منها العربية والآسيوية.. معربا عن رضاه لما تحققه المشاركة الآسيوية في البطولة حيث شهدت نجاحات عديدة لأبطال وبطلات ألعاب القوى في القارة الصفراء.

وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على أهمية التفوق الآسيوي في الكثير من المنافسات لأنه دليل إيجابي على العمل الكبير المقدم من قبل الاتحادات الوطنية طيلة المرحلة الماضية والأمل كبير في زيادة الغلة في الأيام القادمة.

وعن ثمار العمل الإداري في الاتحاد الدولي لأجل قارة آسيا قال سعادة السيد دحلان جمعان الحمد إن وجود خمسة أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة يدل على أن القارة الآسيوية لديها كلمتها في مسيرة ألعاب القوى العالمية وأيضا لها دور في دعم مسيرة القوى في الدول الآسيوية، "ونأمل خلال السنوات القادمة أن تكون أكبر وتخدم مسيرة ألعاب القوى في القارة الآسيوية".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.