الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
02:57 ص بتوقيت الدوحة

اختتام جائزة كتارا لشاعر الرسول «?» اليوم

193

الدوحة - العرب

الجمعة، 27 سبتمبر 2019
اختتام جائزة كتارا لشاعر الرسول «?» اليوم
اختتام جائزة كتارا لشاعر الرسول «?» اليوم
تُختتم اليوم الجمعة فعاليات «جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم»، في دورتها الرابعة، بتتويج الفائزين بلقب «شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم» عن فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي؛ حيث يتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الثلاثة عن كل فئة، بناءً على توصية لجنتي تحكيم الشعر الفصيح والنبطي.
ويقام الحفل الختامي للدورة الرابعة للجائزة في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، بدار الأوبرا في الحي الثقافي «كتارا».
وأسفرت التصفيات نصف النهائية لفئة الشعر النبطي، التي أجريت أمس الخميس بدار الأوبرا بـ «كتارا»، عن تأهل ثلاثة متسابقين من أصل 5، هم:
محمد متعب العجمي من الكويت، وحمود عبدالله المخيني من سلطنة عُمان، وصالح محمد النشيرا المري من قطر.
وأعرب المتأهلون عن سعادتهم بالوصول إلى المرحلة النهائية من «جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم»، مؤكدين أن جميع المشاركين في هذه الجائزة هم فائزون لأنهم مدحوا خير البشر -صلى الله عليه وسلم- بشعرهم.

واعتبر المتسابق محمد متعب العجمي من الكويت أن وصوله إلى المرحلة النهائية من الجائزة توفيق من رب العالمين، مؤكداً أن السباق في حب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليس فيه خاسر أبداً، فيما قال حمود عبدالله المخيني من سلطنة عُمان أن عينيه دمعت حينما سمع صوت والدته في الهاتف وهي تهنئه بالتأهل للمرحلة النهائية، معرباً عن فخره بالمشاركة في جائزة عالمية تحتفي بمديح خير البشر.
وتمنى المتسابق صالح محمد النشيرا المري من قطر التوفيق لزملائه الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة، وأكد على حديث زميله محمد العجمي بأن الجميع فائزون، سواء تأهلوا أو لم يتأهلوا للمرحلة النهائية؛ لكون موضوع الجائزة هو سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم.
وتقام الدورة الرابعة من «جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم»، برعاية ودعم من الشريك الاستراتيجي للجائزة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والراعي الرسمي مصرف الريان، والشريك الإعلامي تلفزيون قطر، والشريك الاستراتيجي قناة الرسول.
ومن المقرر أن يبثّ تلفزيون قطر حلقات التصفيات والحفل الختامي خلال برنامج تلفزيوني خاص بالجائزة.
وخصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» جوائز مميزة وضخمة للفائزين، تليق بأهمية الحدث؛ حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى 4 ملايين و200 ألف ريال قطري، وذلك في فئتي «الشعر الفصيح» و«الشعر النبطي»، بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة؛ حيث يحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال قطري، فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري، أما صاحب المركز الثالث فسيكون من نصيبه مبلغ 400 ألف ريال قطري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.