الأحد 21 ذو القعدة / 12 يوليه 2020
03:00 م بتوقيت الدوحة

يستفيد منه 10 آلاف شخص..

قطر الخيرية تفتتح مركزا متعدد الخدمات بالصومال

158

مقديشو- قنا

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019
. - قطر الخيرية
. - قطر الخيرية
افتتحت قطر الخيرية مركزا متعدد الخدمات يعتبر الأول من نوعه في مدينة بلعد بمحافظة شبيلى الوسطى في الصومال.
ويقدم المركز، الذي افتتح مؤخرا، خدمات تعليمية واجتماعية وتنموية مختلفة لسكان المنطقة، حيث ينتظر أن يستفيد منه حوالي 10 آلاف شخص من سكان المدينة والقرى المحيطة بها، وتقدر تكلفته الإجمالية بأكثر من مليون ريال.
حضر حفل الافتتاح السيد علي عبدالله حسين جودلاوي نائب رئيس الولاية، والسيد أحمد ميري مكران محافظ مديرية شبيلى الوسطى، ومسؤولون في الحكومة المحلية ولفيف من الوجهاء والأعيان من المنطقة المستفيدة بالإضافة إلى فريق مكتب قطر الخيرية.
وتقدم السيد جودلاوي نائب رئيس ولاية هرشبيلي، في كلمته الافتتاحية، بشكره وتقديره لدولة قطر على دعمها ومساندتها وتقديم مساعداتها المستمرة لكافة أقاليم الصومال.
كما أشاد بدور قطر الخيرية ومبادراتها السباقة في إغاثة المنكوبين في الولاية بصورة خاصة، وقال إن افتتاح هذا المركز يعتبر بالنسبة لسكان الولاية نقلة نوعية نحو التقدم والمعرفة.
ويضم المركز مدرسة أساسية مكونة من تسعة فصول دراسية، وقاعة للأنشطة، وساحة خضراء، وبئرا ارتوازيا، إضافة إلى محلات تجارية كوقف خيري، ويأتي بناء هذا المركز في هذه المنطقة نسبة لحاجة السكان الملحة لمثل هذه الخدمات.
وقال السيد عبدالنور مرسال مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال إنه سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة، افتتاح ثلاثة مراكز متعددة الخدمات في كل من مدينة كسمايو في ولاية جوبولاند، ومدينة بيدوة في ولاية جنوب غرب الصومال، ومدينة طوسمريب في ولاية جلمدغ في وسط الصومال.
وأشار إلى أن هذه المراكز تتكون من مرافق تعليمية وصحية واجتماعية، مؤكدا على أهمية هذه المراكز لأنها تقوم على دمج عدة خدمات في مكان واحد مما يؤدي إلى تحقيق أثر تنموي أكبر على المنطقة المستفيدة.
جدير بالذكر أن قطر الخيرية قامت بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية والتنموية في ولاية هرشبيلي، ويعد مشروع الإنعاش المبكر في شبيلى الوسطى أروع نموذج لتلك المشاريع حيث بلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 92 ألف شخص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.