الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
02:02 ص بتوقيت الدوحة

«الأدعم» يكمل إعداده لمواجهة أفغانستان بملعب السد اليوم

86

معتصم عيدروس

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019
«الأدعم» يكمل إعداده لمواجهة أفغانستان بملعب السد اليوم
«الأدعم» يكمل إعداده لمواجهة أفغانستان بملعب السد اليوم
يكمل المنتخب القطري الأول لكرة القدم إعداده اليوم لمواجهة نظيره الأفغاني، في أولى مبارياته بالتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وكأس آسيا 2023 التي تقام في الصين، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجانبهما منتخبات: عُمان والهند وبنجلاديش. وسيجري المنتخب تدريبه اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، الذي سيحتضن المواجهة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، بعد أن كان يجري تدريباته خلال الأسبوع الحالي على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير» حتى يوم أمس.
جاء أمس مختلفاً بالنسبة للاعبين؛ حيث شهد في الفترة الصباحية يوماً إعلامياً، اشتمل على تصوير للاعبين من أجل بداية التحضيرات التسويقية للمنتخب للبطولات المقبلة.
وشهدت الفترة المسائية تدريباً أساسياً للمباراة تحت إشراف الإسباني فيليكس سانشيز، والذي قام بتدريب المنتخب الأول، ثم انتقل إلى حصة أخرى لتدريب المنتخب الأولمبي. ومعلوم أن المنتخبين يستعدان لمرحلة مهمة من المنافسات؛ حيث يدخل المنتخب الأول بداية من غدٍ في غمار حملة الدفاع عن لقب كأس آسيا الذي فاز به في فبراير الماضي بالإمارات، في حين يستعد المنتخب الأولمبي لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها تايلاند في شهر يناير المقبل، وتؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.
ويُنتظر أن يكمل المنتخب الأول إعداده لمواجهة أفغانستان بالتدريب الذي يجريه اليوم على ملعب السد، ويشتمل خاصة على التجهيزات التكتيكية التي سيخوض بها المنتخب المباراة، وكذلك الاطمئنان على جاهزية العناصر التي يرغب المدرب في الدفع بها لتمثيل «الأدعم» في المباراة التي تمثل ضربة البداية في التصفيات، والتي يتطلع الجميع إلى الخروج منها بنتيجة الفوز والنقاط الثلاث.

سالم الهاجري: مطالبون بمضاعفة الجهود

أكد سالم الهاجري، لاعب المنتخب الوطني، على ضرورة أن يقدّم اللاعبون مجهوداً مضاعفاً في مشوار تصفيات كأس آسيا 2023، وذلك لأن كل المنتخبات التي ستواجههم ستنظر إليهم باعتبارهم بطل آسيا، وبالتالي فالمرحلة الحالية ستشكل تحديات كبيرة، فكل من يقابلونه سيبذل لاعبيه كل ما يملكون من أجل الفوز على «الأدعم» الذي أبرز وجهاً جميلاً في بطولة كأس آسيا الأخيرة، والتي نال لقبها عن جدارة واستحقاق.
وقال سالم الهاجري إنهم في المنتخب ثقتهم كبيرة في أنفسهم وقدرتهم على تحقيق تطلعات الجماهير القطرية التي شاهدوا فرحتها الكبيرة عندما تُوج المنتخب بكأس آسيا الأخيرة، والتي تفوق الوصف. وتمنّى سالم الهاجري أن تشهد المباراتان القادمتان أمام أفغانستان والهند، اللتان يستضيفهما استاد جاسم بن حمد بنادي السد، حضوراً جماهيرياً كبيراً، وأن يزحف الجمهور مبكراً للوقوف خلف المنتخب ودعم اللاعبين، وكذلك تقديم الشكر لهم على ما قدّموه في المرحلة السابقة، خاصة أن هذه أول مناسبة رسمية للمنتخب بعد التتويج بكأس آسيا الأخير.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يستضيف نادي السد واستاد جاسم بن حمد، اليوم، عدداً من الفعاليات الخاصة بمباراة المنتخب القطري ضد نظيري الأفغاني، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي يستضيفها استاد جاسم بن حمد غداً في تمام الساعة السابعة والنصف. ويشهد النادي اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف عقد الاجتماع الفني للمباراة، والذي سيتم من خلاله توضيح الضوابط الخاصة بالمباراة وتحديد ألوان ملابس الفريقين، ويليه عقد المؤتمر الصحافي لمنتخب قطر في تمام الساعة السادسة إلا ربع، ثم ينتقل المنتخب إلى الملعب لخوض تدريبه الأساسي، والذي يستمر لمدة ساعة بداية من السادسة والنصف. كما تستضيف قاعة المؤتمرات بالنادي عند الساعة السابعة المؤتمر الصحافي لمنتخب أفغانستان، والذي سينتقل بعدها لخوض التدريب الأساسي على الملعب لمدة ساعة بداية من الساعة الثامنة إلا ربع.

حاتم: ندعو الجماهير إلى مؤازرتنا

أكد عبدالعزيز حاتم، لاعب المنتخب الأول لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة، والتي تنطلق بمواجهة أفغانستان غداً، تحتاج إلى إصرار وعزيمة، ومواصلة المستويات الجيدة التي قدّمها المنتخب في بطولتي كأس آسيا و»كوبا أميركا» الماضيتين، خاصة أن المنتخب سيلعب من أجل الدفاع عن لقبه بصفته البطل في رحلة التصفيات الحالية، وحتى في البطولة التي تقام بالصين خلال عام 2023.
وقدّم عبدالعزيز حاتم الدعوة إلى الجماهير للوقوف خلف المنتخب الوطني في مرحلة التصفيات الحالية، خاصة بعد أن أسعدهم في المناسبات القادمة، وتمنى أن تشهد المباراتان أمام افغانستان والهند حضوراً جماهيرياً كبيراً يمثل كرنفالاً للجماهير التي ستحضر من أجل مؤازرة المنتخب والاستمتاع بما يقدّمه اللاعبون.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.