الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
04:22 ص بتوقيت الدوحة

بدء تنفيذ مشروع تطوير «الدائري الثاني»

61

الدوحة - العرب

الأحد، 25 أغسطس 2019
بدء تنفيذ مشروع تطوير «الدائري الثاني»
بدء تنفيذ مشروع تطوير «الدائري الثاني»
في إطار جهود الهيئة لتعزيز الانسيابية المرورية وتخفيف الازدحام بمناطق وسط الدوحة. بدأت هيئة الأشغال العامة «أشغال» تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطريق الدائري الثاني، حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ أجزاء من المراحل الأربع الأولى للمشروع.
وقال المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشاريع الطرق في «أشغال»، إن المشروع هو من أهم مشاريع الطرق التي تنفذها الهيئة حالياً، حيث يعمل على تطوير الطريق الدائري الثاني وشارع الخليج اللذين يتميزان بكثافة الحركة المرورية عليهما، كونهما طرقين رئيسيين للمتجهين من وإلى مناطق حيوية مثل مشيرب والمنتزه والكورنيش والسد وبن محمود وغيرها، لافتاً إلى أن الدائري الثاني يربط العديد من المناطق التجارية والمنشآت الخدمية كمستشفى الرميلة، وكذلك الوجهات السياحية كمتحف قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، وسوق واقف، وحديقة البدع، وغيرها.
وأضاف الخالدي: «تقع ضمن نطاق المشروع عدة محطات تابعة لمترو الدوحة، مما يزيد من أهمية المشروع، حيث سيساهم في تسهيل الانتقال بين الوجهات الحيوية وسط الدوحة وبين باقي مناطق الدولة».
يهدف المشروع إلى تطوير كل من الطريق الدائري الثاني وشارع الخليج بطول إجمالي حوالي 10 كيلومترات، وتعزيز طاقتهما الاستيعابية من خلال زيادة عدد المسارات على كل من الطريقين من مسارين إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه. هذا بالإضافة إلى تطوير شارع عنيزة، وأجزاء من الشوارع المتعامدة على الدائري الثاني مثل شارع المطار ووادي مشيرب وروضة الخيل والريان، إلى جانب تطوير مدخل مستشفى الرميلة.
وبهدف تعزيز الانسيابية المرورية وتحسين التنقل بالمنطقة، وكذلك تسهيل الانتقال بين الطريق الدائري الأول والطريق الدائري الثاني، سيتم من خلال المشروع تطوير ستة تقاطعات مرورية تشمل تقاطع فريج عبدالعزيز، وتقاطع الدوحة الجديد، والتقاطعات المعروفة بتقاطع اسياد، وتقاطع وادي رشيدة، وتقاطع العروبة، وتقاطع بن درهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.