الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
11:34 م بتوقيت الدوحة

مواني قطر تستثمر في ميناء هوبيو في الصومال

101

قنا

الإثنين، 19 أغسطس 2019
مواني قطر تستثمر في ميناء هوبيو في الصومال
مواني قطر تستثمر في ميناء هوبيو في الصومال
أعلن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات عن دخول مواني قطر في شراكة استثمارية مع الجانب الصومالي في بناء ميناء هوبيو بإقليم مدغ وسط الصومال.
وذكرت وزارة المواصلات والاتصالات في بيان صحفي أصدرته اليوم، أن هذا الاستثمار يعكس متانة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية الصومال، مضيفا أن هذا الاستثمار الذي يعتبر اللبنة الأساسية في طريق التعاون بمجال النقل البحري، سيساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأشار البيان إلى أنه سيتم تصميم وبناء ميناء هوبيو بأحدث المواصفات العالمية وأعلى المعايير المتبعة في إجراءات الأمن والسلامة، وسيستخدم أحدث التكنولوجيات في العمليات التشغيلية، بما يوفر العديد من الفوائد الاقتصادية للصومال من حيث العوائد الاستثمارية وفرص الأعمال الكبيرة التي سيتيحها الميناء من خلال تعزيز العلاقة التجارية مع أسواق جديدة بقارة إفريقيا وصولاً إلى الأسواق العالمية، بالإضافة إلى تقديمه لخدمات بحرية لمناطق واسعة في الصومال.
ويعد ميناء هوبيو من الموانئ الصومالية الهامة لقربه من مضيق باب المندب الذي يعتبر من أهمّ نقاط العبور البحرية في العالم، بالإضافة إلى موقعه في إقليم مدغ وسط الصومال ما يشكل حلقة الوصل بين جنوب وشمال البلاد.
تجدر الإشارة إلى أن مواني قطر تتولى مسؤولية إدارة موانئ ومحطات النقل البحري في دولة قطر، إلى جانب إدارتها للأرصفة والموانئ الجافة ومحطات الحاويات، وتوفر خدمات الإرشاد البحري والقطر وإرساء السفن وإدارة المساعدات الملاحة، بالإضافة إلى عمليات شحن، وتفريغ ومناولة وتخزين البضائع. وتشارك أيضا في تطوير الموانئ البحرية والخدمات ذات الصلة وفقا للمعايير العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.