الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
03:51 ص بتوقيت الدوحة

في سياق تفاعلها مع «فيديو» يرصد حاجته إلى تنظيف

«البلدية»: حملات يومية لرفع المخلفات بـ «كورنيش الدوحة»

141

الدوحة - العرب

الأحد، 18 أغسطس 2019
«البلدية»: حملات يومية لرفع المخلفات بـ «كورنيش الدوحة»
«البلدية»: حملات يومية لرفع المخلفات بـ «كورنيش الدوحة»
أعلنت وزارة البلدية والبيئة،استمرار أعمال تنظيف كورنيش الدوحة بالكامل بصفة يومية.
وأكدت -في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- أن أعمال النظافة بالكورنيش تتواصل، نظراً لأنه من المرافق الحيوية بالدولة، ويحظى باهتمام وإقبال كبيرين.
جاءت التغريدة في سياق تفاعلها مع فيديو نشره أحد المتابعين لحسابها في «تويتر»، ويرصد فيه وجود مخلفات بالكورنيش تحتاج إلي إزالة عاجلة، وقد أرفقت الوزارة التغريدة بعدة صور، توضح قيام فرق النظافة بأعمال رفع المخلفات.
وكانت الوزارة -متمثلة في إدارة النظافة العامة- قد نفذت خطة متكاملة في أنحاء البلاد لرفع المخلفات خلال عطلة عيد الأضحي المبارك.
وشملت الخطة تنفيذ أعمال غسيل وكنس الكورنيش بشكل مستمر يومياً، من أجل إبقائه نظيفاً وأكثر جمالاً، حتى يكون مؤهلاً لاستقبال الجماهير الغفيرة خلال احتفالات «الأضحى».
وشملت خطة إدارة النظافة العامة بالوزارة توفير فرق ميدانية خاصة لنظافة الحدائق، وزيادة عدد الحاويات بالشواطئ العامة بالدولة، كما تضمنت الخطة توفير فرق طوارئ مجهزة بالآليات والمعدات لمتابعة الأعمال بالمناطق، تحسباً لوقوع بعض الحوادث المرورية، التي تستوجب نظافة موقع الحوادث أولاً بأول.
كما حذرت الوزارة من إلقاء أو ترك مخلفات الطعام في الحدائق أو على الشواطئ أو في الأماكن العامة أو الأراضي الفضاء، مشيرة إلى أنه وفقاً لقانون النظافة العامة يدفع من يخالف هذا التحذير مبلغ 500 ريال.
ودعت الوزارة في وقت سابق المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون للحفاظ على نظافة المناطق والمرافق العامة بالدولة، والساحات والميادين العامة أثناء قيامهم بالتنزه في المناطق الترويحية، وخاصة الشواطئ وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات الشخصية وعلب الألمنيوم والبلاستيك بطريقة عشوائية. وأكدت ضرورة المساعدة في إنجاح برامج النظافة من خلال التعاون والالتزام باستخدام أكياس القمامة وعدم الرمي العشوائي للمخلفات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.