السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
12:52 ص بتوقيت الدوحة

"المصرف" يفوز بجائزتين ضمن جوائز التمويل الإسلامي للعام الجاري

133

قنا

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
"المصرف" يفوز بجائزتين ضمن جوائز التمويل الإسلامي للعام الجاري
"المصرف" يفوز بجائزتين ضمن جوائز التمويل الإسلامي للعام الجاري
فاز مصرف قطر الإسلامي /المصرف/، بجائزتي /أفضل مصرف إسلامي/، و/أفضل مصرف تجزئة إسلامي/ في قطر ضمن جوائز التمويل الإسلامي للعام 2019 التي تمنحها مجلة ذا أسيت / The Asset /، الرائدة في المجال المالي في آسيا والمحيط الهادئ.
وتعد الجائزتان شهادة على مكانة المصرف الرائدة في السوق القطري، وتعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها في سبيل تطوير مجموعة منتجاته وابتكار حلول مالية متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة لعملائه في قطر.
وأكد السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، أن الجائزتين المرموقتين هما دليل آخر على جهود البنك المتواصلة في تنفيذ استراتيجية عمل ناجحة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية لجميع العملاء في قطر.
وأفاد بأن المصرف أصبح رائداً في تقديم الخدمات والمنتجات الرقمية، إذ يعتبر أول مصرف إسلامي على مستوى العالم وأول مصرف في قطر يطلق خدمة / التمويل الفوري/، وهي خدمة رقمية مبتكرة وآمنة وسريعة متكاملة تتيح للعملاء الحصول على تمويل شخصي خلال دقائق معدودة عبر تطبيق جوال المصرف، فضلا عن قيامه مؤخرا بتوفير خدمة تتيح للعملاء الجدد فتح حساب مصرفي جديد فوراً عبر التطبيق.
وتعتبر جوائز /ذا أسيت تريبل إيه للتمويل الإسلامي/ أحد أعرق الجوائز المصرفية في آسيا، واكتسبت مصداقيتها بعد النمو السريع للصيرفة الإسلامية كأحد أكثر نظم التمويل المالي الواعدة، وتتبع الجوائز منهجاً خاصا عند اختيار المؤسسات المالية الإسلامية الأفضل، حيث تستند إلى دراسات يدعمها فريق بحث مرجعي توفر استطلاعاته بيانات كمية ونوعية دقيقة تسهم في اتخاذ القرارات الإدارية.
وخلال النصف الأول من العام الجاري، حقق المصرف أرباحاً صافية بقيمة مليار و425.3 مليون ريال، بزيادة نسبتها 7.5 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018، كما ارتفع إجمالي موجودات المصرف بنسبة 0.9 بالمائة مقارنة مع ديسمبر 2018 لتصل إلى 154.6 مليار ريال، وبلغت أنشطة التمويل والاستثمار 107 مليارات ريال، وبلغ إجمالي الدخل عن النصف الأول للعام الجاري 3 مليارات و734.8 مليون ريال، مسجلاً نسبة نمو 10.9% مقارنة بمبلغ 3 مليارات و367.7 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2018 مما يعكس نمواً إيجابياً متزايداً في الأنشطة التشغيلية الرئيسية للمصرف.
ومنذ تأسيسه في 1982 رسخ المصرف مكانته الرائدة في قطر والمنطقة باعتباره المصرف الإسلامي الأبرز، وأظهر إمكانيات نمو قوية على مدى السنوات القليلة الماضية، مع مواصلة جهوده في مجالات التكنولوجيا والابتكار، وتمثل الجوائز الدولية واستطلاعات الرأي المختلفة حول العالم شهادة على نجاح المصرف وتفوقه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.