الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
06:54 ص بتوقيت الدوحة

يتضمّن أنشطة تعزّز مهارات المشاركات

«قطر الخيرية» تطلق النسخة الثانية من «صيفك غير»

66

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 يوليه 2019
«قطر الخيرية» تطلق النسخة الثانية من «صيفك غير»
«قطر الخيرية» تطلق النسخة الثانية من «صيفك غير»
أعلن مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع، فرع الريان- نساء، عن انطلاق النسخة الثانية من برنامجها «صيفك غير»، بمشاركة أكثر من 35 طالبة من مختلف الفئات العمرية.

يأتي البرنامج في إطار الأنشطة التي أطلقتها «قطر الخيرية» لموسم صيف 2019.

ويتضمّن البرنامج مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة، التي تتمثل في عدد من الدورات والورش التدريبية والرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية والدينية، التي تساهم في تعزيز وصقل مهارات وقدرات الفتيات في مختلف المجالات، واكتشاف جوانب التميّز لديهن من خلال تطوير هذه القدرات لتحقيق فوائد شخصية لهن وللمجتمع المحلي.

تعاون ومبادرات
ويتعاون المركز في تنفيذ برنامجه بالتنسيق والتعاون مع بعض الجهات في إطار الشراكات والمبادرات الشخصية؛ حيث يشارك في البرنامج عدد من مؤسسات الدولة منها مؤسسة حمد الطبية، ومركز الشفلح، ومؤسسة «كهرماء»، بجانب مجموعة من المدربات القطريات من خلال تقديم عدد من الورش التدريبية. وتشارك الأستاذة وضحة العذبة -مدرب معتمد دولياً- في تعزيز الدور القيادي والعمل الجماعي بورشة تدريبية حول «التخطيط الشخصي».

وسوف تشارك الأستاذة حنان الطيري والأستاذة أحلام الورد في تقديم ورشة «دميتي هدية»، التي تقوم على تعليم الفتيات فنون الخياطة وصنع الدمى وإهدائها إلى الأطفال من قسم التعليم الخاص بمؤسسة حمد؛ بهدف تعزيز العمل الخيري والإنساني في نفوس الفتيات المشاركات، بالإضافة إلى مجموعة من الورش المتميزة مثل ورشة «برمجة الألعاب» للأستاذة حفصة الطيري، وورشة تعليم الحنّاء بالتعاون مع صالون تنوير النسائي، وورش إعادة التدوير والرسم مع المدربة مريم ناصر.
وكان قد بدأ البرنامج أولى فعالياته بالتعاون مع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي شاركت فيه مجموعة من الفتيات المتطوعات من خلال تقديم مسابقات ترفيهية قيّمة لمنتسبي الشفلح من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في جوّ من المرح.
وفي ختام الفعالية، تم توزيع الهدايا على الأطفال الذين شاركوا لتشجيعهم على العمل الإنساني، كما قام فريق البرنامج برحلة ترفيهية وتعليمية إلى حديقة ترشيد التابعة لمؤسسة «كهرماء»، وتم خلالها تنظيم العديد من الأنشطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.