الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
05:48 ص بتوقيت الدوحة

"مناظرات قطر" ينظم ملتقى "سفراء المناظرات"

69

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 يوليه 2019
. - مناظرات قطر
. - مناظرات قطر
نظم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ملتقى "سفراء المناظرات" لهذا العام بمشاركة عدد من سفرائه في دولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان وجمهورية السودان والجمهورية التونسية والمملكة المتحدة.

وناقش الملتقى "الذي يعد أول تجمع للسفراء واستمر سبعة أيام" إنشاء مشروع "أكاديمية التحكيم" لتطوير آلية تحكيم المناظرات التي تطبق في بعض الدول حسب معايير المركز من خلال تقديم مواد تعليمية موحدة في مجال المناظرات.

ومن المتوقع أن تكون "أكاديمية التحكيم" نقطة الانطلاق نحو لقاء دولي في الدوحة لسفراء المركز، والدول الأخرى المتميزة في عالم المناظرات، لرفع مستوى التحكيم في البطولات الدولية لمناظرات المدارس والجامعات التي تقام سنويا في دولة قطر.

كما تضمن الملتقى عروضا تقديمية لتقييم وضع المناظرات في الدول المشاركة وما وصل إليه مجتمع المناظرات، مع التركيز على التحكيم ومنهج المناظرات وعرضها للتحليل والحوارات بين المشاركين والمدربين، إضافة إلى دراسة موضوعات أخرى كـ"التفنيد والمحاججة وإعادة بناء القضية.. وغيرها".

وخصص اليوم الختامي بالملتقى لعرض خطة "أكاديمية التحكيم" المزمع إنشاؤها وكيفية إعداد منهج ومواد الأكاديمية، إضافة إلى عرض السفراء لمشاريعهم، وتوحيد المتطلبات من مركز مناظرات قطر لتلبية احتياجاتهم في تنفيذ هذه المشاريع. 

من جهتهم، أعرب سفراء مركز قطر للمناظرات عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الملتقى الهام وما يحمله من رسالة هادفة أساسها توظيف المناظرة ووضع آليات منظمة تخدم المجتمع والدول واللغة العربية للناطقين بغيرها، بما يضفي على الحياة العامة مناخا حرا وفكرا متفتحا.

وأكدوا أن الملتقى يمثل حلقة وصل بين أصحاب الخبرة في مجال المناظرات وبين مركز مناظرات قطر لا سيما وأنه ينتهج نهجا تفاعليا ويتعرض لقضايا ملحة في مواد التدريب والتحكيم التي تستخدم خلال البطولات، مشيدين بدور القائمين على المركز وبالدعم اللامحدود الذي يقدمه لخدمة المناظرات واللغة العربية في مختلف دول العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.